البث المباشر

غزة تشيع شهيدين ارتقيا بـ "مليونية الأرض والعودة"

الأحد 31 مارس 2019 - 16:24 بتوقيت طهران
غزة تشيع شهيدين ارتقيا بـ "مليونية الأرض والعودة"

شيعت جماهير غفيرة في قطاع غزة بعد ظهر الأحد، جثماني الشهيدين بلال محمود النجار (17 عامًا) والشهيد تامر هاشم أبو الخير (18 عامًا)، اللذين ارتقيا يوم السبت برصاص قوات الاحتلال أثناء مشاركتهما في"مليونية الأرض والعودة"، في الذكرى الأولى لمسيرات العودة وكسر الحصار.

وانطلق موكبا التشييع من منازل الشهيدين للصلاة عليهما، ثم ووريا الثرى.

وكان أهل القطاع شيعوا السبت جثماني الشهيدين محمد جهاد سعد (20 عامًا)، وأدهم نضال عمارة (17 عاما)، واللذين ارتقيا برصاص قوات الاحتلال.

واستشهد أربعة مواطنين منهم 3 أطفال، وأصيب أكثر من 316 في ملحمة مليونية الأرض والعودة شرق قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة بغزة في بيانٍ لها: إن الشهداء هم: محمد جهاد سعد (20 عاما) شرق غزة، وأدهم نضال عمارة (17 عاما) شرق غزة، وتامر هاشم أبو الخير (17 عاما) شرق خان يونس.

ولاحقا أفاد مراسلون باستشهاد بلال محمود شعبان النجار (17 عاما) من سكان بني سهيلا شرق خانيونس، متأثرا بجراح أصيب بها برصاص الاحتلال في بطنه خلال مشاركته في مليونية الأرض والعودة.

وشارك عشرات الآلاف من الفلسطينيين، ظهر السبت، في مسيرات حاشدة تجمعت في 5 نقاط قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة مع فلسطين المحتلة، ضمن ما يعرف بـ "مليونية العودة والأرض"، التي تخرج بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لانطلاق مسيرات "العودة وكسر الحصار" المتوافقة مع ذكرى "يوم الأرض".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة