البث المباشر

صحة النجف تباشر خطتها لإحياء ذكرى استشهاء أمير المؤمنين (ع)

السبت 30 مارس 2024 - 22:36 بتوقيت طهران
صحة النجف تباشر خطتها لإحياء ذكرى استشهاء أمير المؤمنين (ع)

فيما أعلنت المباشرة بتنفيذ خطتها الخاصة بزيارة ذكرى استشهاد الإمام علي (عليه السلام) وإحياء ليالي القدر المباركة، أشارت دائرة صحة محافظة النجف الأشرف، اليوم السبت (30 آذار 2024)، إلى أن الخطة تشارك فيها دوائر الصحة الساندة في المحافظات المجاورة.

وقال مسؤول إعلام دائرة الصحة ماهر العبودي في تصريح له: إن “دائرة صحة النجف الأشرف شكلت غرفة عمليات بالتنسيق مع المحافظات المجاورة بابل وكربلاء المقدسة بالإضافة الى غرفة عمليات طوارئ بغداد”.

 

استنفار الكوادر الصحية

وبين أنه “تم تقسيم الجهد الصحي في أربعة محاور وهي توزيع المفارز الصحية وعجلات الإسعاف والجهد الصحي لدائرة صحة النجف”.

وأضاف أنه “تم استنفار جميع الكوادر والقطاعات الصحية للتهيئة لغرض التعامل مع الزيارة والزائرين الوافدين الى محافظة النجف، كذلك الإيعاز الى المستشفيات في المحافظة بتهيئة ردهات الطوارئ وصالات العمليات وعدم التصرف بالأشغال السريري لغرض التحضير لأي طارئ”.

وأشار،الى أنه “تم وضع 6 مفارز لمصرف الدم الرئيسي داخل المدينة القديمة، أما المفارز الأخرى فقد تم توزيعها حسب الخطة كما تم الإيعاز الى قسم الصيدلة لتهيئة جميع الأدوية والمستلزمات الخاصة بالزيارة كما تم الإيعاز الى الجهد الخدمي والهندسي وغيرها من الجهات الساندة لإكمال اي متطلبات أو احتياجات لدعم المفارز الصحية”.

 

جاهزية لمنظومة الإسعاف

وبين أن “عدد سيارات الإسعاف المشاركة في الخطة بلغ 51 سيارة اسعاف، أما عدد المفارز الكلي فبلغ 22 مفرزة داخل النجف وأقضيتها”.

ومع حلول ذكرى استشهاد أمير المؤمنين عليه السلام، والتي تصادف 21 من شهر رمضان، أعلنت العتبة العلوية المقدسة، الجمعة عن استنفار تام لكل منتسبيها إضافة إلى أكثر من 1000 متطوع من مختلف المحافظات لتقديم الخدمات إلى الزائرين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة