البث المباشر

روحاني: حكام امريكا دعاة حرب ومنتهكون للقوانين الدولية

الجمعة 29 مارس 2019 - 22:23 بتوقيت طهران
روحاني: حكام امريكا دعاة حرب ومنتهكون للقوانين الدولية

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني، أن حكام اميركا اليوم هم دعاة حرب ومنتهكون للقوانين الدولية ولا أحد يحبذ سلوكهم، معتبرا ان مجموعة عنصرية وناكثي عهود تسيطر على البيت الابيض.

وفي حديثه اليوم الجمعة خلال اجتماع مجلس تنسيق ادارة الازمة في محافظة خوزستان (جنوب غرب) اشار الرئيس روحاني الى ان الذين يتولون الحكم في امريكا اليوم هم دعاة حرب وقال انهم ينتهكون القوانين الدولية ومنها الاتفاق النووي واتفاقية باريس للمناخ والقوانين الدولية المتعلقة بالقدس الشريف وهضبة الجولان.

وقال ان ايران قد حققت اخيراً 3 اوراق رابحة في المحافل الدولية احداها القرار الصادر عن محكمة في لوكسمبورغ بقيمة مليار و780 مليون دولار (رفع التجميد عن هذا الرصيد).

واضاف، ان ايران حققت في مختلف المجالات الدولية انتصارات اخرى من ضمنها التقارير العديدة الصادرة عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية المؤكدة لالتزام ايران بالاتفاق النووي.

وحول السيول والاضرار في البلاد، قال الرئيس روحاني، ان الحكومة ملزمة بالتعويض عن الخسائر التي تتعرض لها المناطق المنكوبة بالفيضانات، مشدداً على ضرورة وضع خطط للحيلولة دون وقوع السيول في محافظة خوزستان /جنوب غرب/ الناجمة عن الامطار المتوقعة خلال الاسبوع القادم.

واشار الى زيارته التي قام بها الى العراق مؤخراً واوضح بان القسم الاكبر منها تناول قضايا خوزستان وقال، انه تم التوصل الى توافقات جادة خلال اللقاء مع رئيس الوزراء العراقي حول كري نهر اروند ومد سكك الحديد بين شلمجة والبصرة.

كما نوه الى التنسيقات الحاصلة للعمل بمجانية تاشيرات الدخول للمسافرين الايرانيين والعراقيين، كل للبلد الاخر، وقال، ان مجانية التاشيرة ستطبق يوم 1 نيسان / ابريل القادم.

ولفت الى موضوع اطلاق مياه السدود في محافظة خوزستان وقال، انه في حال اطلاق مياه السدود نحو هور العظيم فمن المحتمل ان تغمر المياه قسماً من اراضي الهور الواقعة في الجانب العراقي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة