البث المباشر

روسيا تؤكد ان الجولان جزء لايتجزأ من الاراضي السورية

الخميس 28 مارس 2019 - 08:56 بتوقيت طهران
روسيا تؤكد ان الجولان جزء لايتجزأ من الاراضي السورية

اعلن نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة فلاديمير سافرونكوف ان الجولان جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية وهو أرض سورية محتلة من قبل إسرائيل.

وقال سافرونكوف ان موقف روسيا تجاه موضوع الجولان لم يتغير واضاف في كلمته له خلال جلسة مجلس الأمن الدولي الخاصة لمناقشة القرار الأمريكي الاعتراف بـسيادة  الكيان الصهيوني على الجولان السوري المحتل ان قرار امريكا  يغاير القرارات الدولية.

وكشف المندوب الروسي، عن موقف بلاده تجاه قرار الجولان الأمريكي، قائلًا إن هضبة الجولان أرض سورية تقع تحت الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب الولايات المتحدة بالتراجع عن قرارها بشأن الجولان وانتهاكها للقانون الدولي، وأوضح أن القرارات أحادية الجانب تعقد آفاق التسوية في الشرق الأوسط وتزعزع الاستقرار في المنطقة، مؤكداً أن الوضع القانوني للجولان لم يتغير طبقاً لقرارات مجلس الأمن.

وبحث مجلس الأمن الدولي، مساء الأربعاء، خلال جلسة طارئة تقدمت سوريا بطلبها، قضية هضبة الجولان الواقعة تحت الاحتلال الإسرائيلي، واعتراف أمريكا رسمياً بسيادة تل أبيب عليها.

ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاثنين الماضي، قرار الاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة بحضور رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو، في واشنطن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة