البث المباشر

مسؤول ثقافي: مبيعات الأفلام الإيرانية في ماليزيا تصل إلى 100%

الثلاثاء 5 مارس 2024 - 21:21 بتوقيت طهران
مسؤول ثقافي: مبيعات الأفلام الإيرانية في ماليزيا تصل إلى 100%

أعلن المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في ماليزيا حبيب رضا ارزاني عن استقبال الماليزيين ومبيعات الأفلام الإيرانية بنسبة 100%.

وقال حبيب رضا أرزاني، المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في ماليزيا، في إشارة إلى إقامة الجزء الثاني من مهرجان السينما الإيرانية في ماليزيا: الجزء الأول من هذا المهرجان أقيم بشكل متزامن في المدن كوالالمبور وبوتراجايا بحضور فنان بلادنا البارز بهروز شعيبي.

ومن المقرر افتتاح الجزء الثاني من عرض الأفلام في ماليزيا (6 مارس) بحضور مخرجة بلادنا نرجس أبيار في مدينة بينانج الماليزية.

وفي إشارة إلى الاستقبال الفريد للأفلام الإيرانية ووصول مبيعات دور السينما إلى 100%، قال أرزاني: "لحسن الحظ، كان هذا الاستقبال للأفلام الإيرانية غير مسبوق، على عكس الاستقبال في مهرجاني السينما اليابانية والفرنسية، حسبما ورد بين 28 و30 بالمئة".

وقال المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية في ماليزيا: علينا استغلال هذا الحدث بأفضل طريقة ممكنة للتعريف بقدرات السينما الإيرانية والتمكن من التخطيط الجاد في توريد وبيع الأفلام الإيرانية وإبرام اتفاقيات لترويجها وإنتاج أفلام مشتركة مع ماليزيا.

ومن المقرر أن يقام افتتاح مهرجان الفيلم الإيراني في بينانج خلال حفل بحضور فنانين ماليزيين وعرض فيلم شيار 143 للمخرجة نرجس أبيار.

وتابع: إن التحدث في حفل الافتتاح والاجتماع مع كبار المصورين السينمائيين الماليزيين وعقد ورشة عمل تعليمية حول التعريف بقدرات السينما الإيرانية من بين البرامج المخططة لها.

وفي الجزء الأول من مهرجان السينما الإيرانية، التقى بهروز شعيبي، المخرج الشهير لبلادنا، مع سكرتير مهرجان الفيلم الماليزي وتحدث أيضًا إلى المخرجين والمنتجين الماليزيين حول تأثيرات السينما الإيرانية في جامعة MMU.

وقال المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في ماليزيا: يقام مهرجان هذا العام بهدف تعزيز العلاقات الثقافية بين إيران وماليزيا، والتعريف بالقيم الوطنية والدينية والأخلاقية للمجتمع الإسلامي الإيراني، وخلق أعمال فنية التفاعل بين الدول الإسلامية من خلال الترويج للأفلام والتعريف بالسينما الإيرانية.

وسيقام مهرجان الفيلم الإيراني 2024 في ماليزيا في الفترة من 29 فبراير إلى 10 مارس من قبل المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في ماليزيا وبدعم من منظمة الثقافة والاتصال الإسلامية وسفارة جمهورية إيران الإسلامية في هذا البلد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة