البث المباشر

الرئيس الفلسطيني يوافق على استقالة الحكومة ويكلفها بتسيير الأعمال

الإثنين 26 فبراير 2024 - 21:43 بتوقيت طهران
الرئيس الفلسطيني يوافق على استقالة الحكومة ويكلفها بتسيير الأعمال

استقبل الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، رئيس مجلس الوزراء، محمد اشتية، الذي قدّم استقالة الحكومة خلال اللقاء.

وأصدر عباس، مساء اليوم، مرسوماً بقبول استقالة حكومة اشتية، وتكليفه وحكومته بتسيير أعمال الحكومة مؤقتاُ، إلى حين تشكيل حكومة جديدة.

وأمس الأحد، كشف مصدر رسمي مطّلع للميادين، أنّ حكومة اشتيه ستقدّم استقالتها إلى الرئيس عباس اليوم الإثنين، فيما ستواصل أعمالها بصفتها حكومة تسيير أعمال.

وأوضح المصدر الرسمي أنّ هذه الخطوة تهدف إلى وقف الحرب على قطاع غزّة، وتوفير ضمانات دولية من أجل انسحاب الاحتلال منه، إضافةً إلى وقف الاقتحامات في الضفة الغربية، ورفع الحصار المالي عن السلطة.

وكان الرئيس الفلسطيني قال سابقاً إنّه لن يتخذ قراراً فيما يتعلق بتشكيل حكومة جديدة قبل وقف الحرب على قطاع غزّة، وقد أبلغ عدداً من الدول العربية والغربية بأنّ أي خطوة داخلية بحاجة إلى توافق فلسطيني من كل الأطراف.

وجاءت هذه الخطوة في اتجاه إيصال رسالة ضاغطة لوقف الحرب على قطاع غزة حيث لا يمكن لأي حكومة أن تمارس عملها، أو أن يتم تشكيل حكومة جديدة بينما يتعرض أهل القطاع لحرب إبادة منذ من 143 يوماً.

وفي هذا السياق، أفادت وزارة الصحة في غزة، اليوم، بارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 29.782 شهيداً و70.043 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأعلنت الوزارة أنّ الاحتلال ارتكب 10 مجازر خلال الساعات الـ24 الماضية ارتقى من جرّائها 90 شهيداً، وأدّت إلى إصابة 164 شخصاً.

المصدر: الميادين نت

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة