البث المباشر

منذ بدء العدوان الاسرائيلي على غزة.. عدد الشهداء الصحافيين وصل إلى 132

الجمعة 23 فبراير 2024 - 20:01 بتوقيت طهران
منذ بدء العدوان الاسرائيلي على غزة.. عدد الشهداء الصحافيين وصل إلى 132

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، بارتفاع عدد الشهداء الصحافيين إلى 132، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على القطاع.

وقال مراسل الميادين، إنّ المصوّر الصحافي محمد ياغي "أبو تشرين" استشهد هو وابنته وزوجته، اليوم الجمعة، في مجزرة ارتكبتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي قرب مستشفى الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة.

ورغم تحذير وسائل إعلام فلسطينية ودولية مراراً، من استهداف "الجيش" الإسرائيلي للطواقم الإعلامية، والدعوة إلى توفير الحماية لهم، إلا أنّ الاحتلال لم يستجب لتلك الدعوات وواصل استهداف الصحافيين، في سياقٍ محاولاته لمنع نقل وقائع عدوانه وتوثيق مجازره.

ويواجه الصحافيون في قطاع غزّة  مخاطر كبيرة، بصورةٍ خاصة، في أثناء محاولتهم تغطية العدوان المستمر، بما في ذلك الغارات الجوية الإسرائيلية، وانقطاع الاتصالات، ونقص الإمدادات، وانقطاع التيار الكهربائي، على نطاقٍ واسع.

كذلك، أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي، إلى 29514 شهيداً و69616 إصابة، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وقالت الوزراة في تقريرها، إنّ الاحتلال ارتكب 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 104 شهداء و160 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

كما أضافت أن عدداً من الضحايا، لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، فيما يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة