البث المباشر

نبيه بري: مجزرة النبطية ارتُكبت مع سبق الإصرار

الخميس 15 فبراير 2024 - 16:35 بتوقيت طهران
نبيه بري: مجزرة النبطية ارتُكبت مع سبق الإصرار

أكّد رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، اليوم الخميس، أنّ مجزرة النبطية "ارتُكبت مع سبق الإصرار"، مشيراً إلى أنّها "تدل على الطبيعة العنصرية والعدوانية للعدو الإسرائيلي".

وأضاف بري، في بيان صحافي، إنّ "بنك أهداف العدو المعلن والخفي هم المدنيون، وكل مقومات الحياة في وطننا ومنطقتنا".

وتابع أنّ "الدماء التي أُزهقت في النبطية، وقبلها في حولا والصوانة وعدشيت، هي برسم الموفدين الدوليين والأمم المتحدة، ومنظمات حقوق الإنسان".

كما أضاف أنّ على هؤلاء "ليس فقط الإدانة والاستنكار، بل التحرك بشكل عاجل وفوري لوقف آلة القتل الإسرائيلية، وكبح جماح قادة كيان الاحتلال، الذين يأخذون المنطقة نحو حرب لا يحمد عقباها".

وفي السياق ذاته، قال عضو كتلة التنمية والتحرير النائب هاني قبيسي، إنّ "إسرائيل لم تلتزم بقرارات المحكمة الدولية وتحظى بحماية من مجلس الأمن ما يشجعها على ارتكاب المجازر".

وتأتي هذه التصاريح بعد ارتقاء 8 شهداء وإصابة 7 أشخاص، من جراء غارة إسرائيلية استهدفت مبنى سكنياً في النبطية، ليبلغ عدد الشهداء المدنيين 11، نتيجة الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان أمس الأربعاء.

وأوضحت الوكالة أنّ الغارة الإسرائيلية استهدفت شقةً سكنيةً في مبنى مجاور لمحطة فلسطين في شارع مرجعيون وسط النبطية بصاروخ موجّه، ما أدّى إلى تدمير الشقة وإحداث تصدّعات كبيرة في المبنى الآيل إلى السقوط.

وهرعت طواقم الإسعاف من مختلف الجمعيات الإغاثية والدفاع المدني إلى المكان فوراً، إذ باشرت برفع الركام. كما طالت الأضرار الفادحة من جراء الغارة الأبنية المحيطة والسيارات المركونة في الشارع.

وفي إثر ذلك، أعلنت محافظة النبطية إقفال المصالح والدوائر فيها، اليوم الخميس، وذلك "نظراً إلى الأوضاع الأمنية الناتجة من الاعتداءات الإسرائيلية المتكرّرة، وحرصاً على سلامة الموظفين وأصحاب المصالح، على أن تصدر بيانات لاحقة بحسب الأوضاع المستجدّة".

كما أعلنت معظم المدارس والثانويات والمعاهد الرسمية والخاصة في النبطية ومنطقتها، الإقفال الخميس حرصاً على سلامة الطلاب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة