البث المباشر

نداء عاجل لرفع درجة الإنذار في البصرة الى الحد الأقصى

الثلاثاء 26 مارس 2019 - 08:22 بتوقيت طهران
نداء عاجل لرفع درجة الإنذار في البصرة الى الحد الأقصى

دعت إدارة مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة جنوب العراق الحكومة المحلية الى رفع درجة الإنذار الى الحد الأقصى واستنفار الجهود على خلفية ارتفاع مناسيب المياه في الأنهار الموجودة في المدينة.

وقال مدير المكتب مهدي التميمي في بيان إن "مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة يطلق نداءً عاجلاً بضرورة رفع درجة الإنذار الى المرحلة القصوى من قبل الحكومة المحلية"، مبيناً أن "من الضروري جداً استنفار الجهود على مدار 24 ساعة لتلافي حدوث أزمة إنسانية كبيرة بسبب ارتفاع مناسيب المياه في نهر دجلة".

ولفت التميمي ضمن البيان الى أن "المياه وصلت الى أعداد غير قليلة من المنازل، وخصوصاً في المناطق المحاذية للأنهار في شمال البصرة، كذلك في أقضية الفاو وأبي الخصيب".

وغمرت المياه خلال الساعات الماضية مساحات من الأراضي المتاخمة لضفاف اروند رود في مناطق متعددة من المحافظة بسبب ارتفاع مناسيب المياه في الشط الى مستوى غير مسبوق منذ أعوام كثيرة، فيما تخضع مناطق تقع شمال المحافظة الى تأثير موجة فيضانية ناجمة عن سيول قادمة من هور الحويزة، وقد اضطرت تلك الأوضاع العديد من العوائل الى اخلاء بيوتها بشكل مؤقت، فيما وجهت الحكومة المحلية بتشكيل خلية طوارئ، كما تم إغلاق بعض الجسور الممتدة على اروند رود، وتقرر منع حركة الزوارق لحين انخفاض مناسيب المياه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة