البث المباشر

استشهاد 30 فلسطينيا خلال قصف صهيوني على دير البلح

الإثنين 5 فبراير 2024 - 10:52 بتوقيت طهران
استشهاد 30 فلسطينيا خلال قصف صهيوني على دير البلح

قال المكتب الإعلامي في قطاع غزة إن جيش الاحتلال الصهيوني استهدف منطقة دير البلح مما ادى الى استشهاد 30 فلسطينيا خلال الـ24 ساعة الماضية في الوقت الذي ادعى أنها منطقة آمنة، وكان قد دعا المواطنين إلى اللجوء ثم ارتكب فيها مجزرة مروعة.

وأشار المكتب الإعلامي في تصريح صحفي إلى أن هذا يأتي ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال ضد المدنيين والأطفال والنساء في قطاع غزة.

وأضاف أن جيش الاحتلال الصهيوني استهدف منازل المواطنين الآمنة بالقصف المباشر من الطائرات الحربية كما قام بقصف مسجد في نفس المنطقة، مما أدى إلى ارتقاء هذا العدد الكبير من الشهداء.

وحمل المكتب الاحتلال الصهيوني كامل المسئولية عن هذه المجزرة المروعة وعن الجرائم المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني.  

كما وحمل المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية والرئيس بايدن شخصا نتيجة استمرار هذا المجازر والجرائم ضد القانون الدولي الإنساني وضد كل الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، فهم من منحوا الاحتلال الضوء الأخضر لارتكاب هذه المجازر، وكذلك رفضوا وقفه هذه الحرب الوحشية على قطاع غزة.

وفي السياق، استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، غالبيتهم من النساء والأطفال، مساء اليوم الأحد، جراء تواصل الغارات الصهيونية على عدة مناطق في غزة.

ففي منطقة الحكر بدير البلح، وسط القطاع، استشهد 14مواطنا على الأقل وأصيب آخرون، جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا.

كذلك، استشهد ثلاثة مواطنين جراء استهدافهم من قبل طائرة مسيرة بين مفترقي السرايا والطيران وسط مدينة غزة، فيما استشهد أربعة مواطنين في غارة إسرائيلية على منزل في حي الرمال.

وأطلق الطيران المروحي الإسرائيلي النار بشكل كثيف شرق مخيم البريج وسط القطاع، فيما شهد شارع البركة في دير البلح قصفا إسرائيليا، كما أغارت طائرات الاحتلال على محيط مسجد أبوبكر الصديق في حي الصبرة بمدينة غزة.

وجنوبا، نسفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عددا من منازل المواطنين في منطقة بني سهيلا شرق خان يونس، بأحزمة نارية من الطائرات الحربية والمدفعية.

وأصيب نازحان برصاص قوات الاحتلال في محيط مستشفى الأمل بخان يونس.

وأعلنت مصادر طبية في غزة، بوصول شهيدين لمستشفى غزة الأوروبي بعد قصف طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين حاولوا الوصول إلى منازلهم في منطقة التحلية وسط خان يونس.  

يذكر ان العدوان الصهيوني على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، خلف حتى الان أكثر من 27 ألف و365 شهيدا، غالبيتهم من النساء والأطفال، إضافة إلى 66 ألف و630 جريحا، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف في عددا المفقودين تحت الركام وفي الطرقات، في حصيلة غي نهائية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة