البث المباشر

الاحتلال يقر بمقتل ضابط بارز في قوات النخبة بمعارك غزة

الأربعاء 31 يناير 2024 - 22:04 بتوقيت طهران
الاحتلال يقر بمقتل ضابط بارز في قوات النخبة بمعارك غزة

قُتل أحد أبرز الضباط في وحدة "شلداغ" (قوات النخبة في سلاح الجو) في "الجيش" الإسرائيلي، وذلك خلال الاشتباكات العنيفة التي تخوضها المقاومة الفلسطينية في غزة مع قوات الاحتلال المتوغلة، وفق ما كشف الإعلام الإسرائيلي.

وفي التفاصيل، أفاد الإعلام الإسرائيلي، اليوم الأربعاء،  أنّ الضابط هو، يتسهار هوفمان، رائد وقائد فصيل في الوحدة، وقد قتل في المعارك شماليّ القطاع. 

وتحدّث الإعلام الإسرائيلي أيضاً عن مقتل 4 جنود وإصابة 5 آخرين بجروح صُنّفت "خطيرة"، خلال المعارك في غزة عند أكثر من محور. 

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، قنص مجاهديها ضابطاً إسرائيلياً في حي تل الهوى جنوبي غربي مدينة غزة. 

وبمقتل الضابط ترتفع حصيلة الجنود القتلى في صفوف القوات الإسرائيلية إلى 565 منذ 7 أكتوبر، بينهم 228 ضابطاً وجندياً قتلوا منذ بدء التوغل البري في للقطاع.

ووفق بيانات "الجيش" الإسرائيلي، أصيب أكثر من 2797 جندياً إسرائيلياً منذ بدء الحرب على القطاع، بينهم 424 جندياً إصابتهم خطرة، و726 جندياً إصابتهم متوسطة، و1647 إصابتهم طفيفة.

وضمن عدّة عمليات نفذتها المقاومة الفلسطينية في اليوم 117 من "طوفان الأقصى"، أكدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، استهدافها تجمعات لجنود وآليات الاحتلال في محاور شرقي وجنوبي وغربي مدينة خان يونس.

كذلك استهدف مجاهدوها حشود جنود الاحتلال في المنطقة الوسطى من القطاع، مؤكدةً أن الاستهدافات جرت باستحدام قذائف "الهاون" وصواريخ "بدر1" و"107". 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة