البث المباشر

سفير إيران لدى باكستان يصل إلى إسلام آباد

الجمعة 26 يناير 2024 - 20:08 بتوقيت طهران
سفير إيران لدى باكستان يصل إلى إسلام آباد

وصل سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في باكستان رضا اميري مقدم إلى إسلام آباد، لاستئناف مهمته الدبلوماسية بناءا علي الاتفاق الذي تم التوصل إليه بعد المحادثة الهاتفية الأخيرة بين وزير الخارجية الإيراني ونظيره الباكستاني.

ووصل رضا أميري مقدم إلى مطار إسلام آباد الدولي في العاصمة الباكستانية قبل دقائق قليلة لاستئناف مهمته الدبلوماسية كسفير للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقال سفير إيران لدى باكستان في رسالة علي اعتاب الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان إلي إسلام آباد: إن "العلاقات التاريخية والعريقة بين البلدين الشقيقين إيران وباكستان توفر الأرضية لحل قضايا تعكر صفو العلاقات وأعرب سفير بلادنا عن أمله في وقوف طهران وإسلام آباد بوجه الإرهاب من خلال "التعاون المتبادل".

وأيد المدير العام لشؤون اسيا الجنوبية بوزارة الخارجية الايرانية "رسول موسوي"، أن سفير باكستان لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية "محمد مدثر تيبو"، وصل إلى طهران اليوم الجمعة.

يذكر أنه نشر "رسول موسوي" اليوم، على صفحته الشخصية صورة من لقائه مع سفير باكستان لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية "محمد مدثر تيبو"، وكتب: وصل السيد محمد مدثر تيبو، إلى طهران؛ وسيصل سفير إيران لدى باكستان "رضا اميري مقدم" إلى إسلام آباد،في غضون ساعات قليلة،

وتابع موسوي: "إن شعب وسلطات البلدين سعداء بعودة العلاقات إلى الأوضاع الجيدة المعتادة وفي الوضع الراهن،تقع مسؤولية تعزيز الصداقة والأخوة على عاتق وسائل الإعلام في كلا البلدين وهذه المسؤولية ثقيلة للغاية.

وكتب سفير باكستان لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية "محمد مدثر تيبو"،على حسابه الرسمي على منصة (X): إن إيران وباكستان لهما ثقلهما الاقليمي وتتطلعان الى تعزيز العلاقات التاريخية والشعبية بينهما.

وأضاف: لدينا الإرادة لبذل المزيد من الجهد من أجل باكستان أقوى، وقد بدأ الوقت لفتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين.

وقال : بناء على الرغبات الصادقة والطيبة للزعماء الباكستانيين، فإنني في طريقي إلى طهران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة