البث المباشر

الرئيس الايراني : الدبلوماسية الرياضية تعزز التعاون مع الدول الأخرى

الإثنين 22 يناير 2024 - 20:37 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني : الدبلوماسية الرياضية تعزز التعاون مع الدول الأخرى

أعرب رئيس الجمهورية آية الله " سيد ابراهيم رئيسي " عن اعتقاده بأن الدبلوماسية الرياضية تعتبر إحدى إمكانيات تعزيز التعاون بين الجمهورية الاسلامية الايرانية مع الدول الأخرى، مؤكدا أن حكومته تولي اهتماما بالغا لهذه الدبلوماسية كما هو شأنها في السياسة الخارجية.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم الاثنين لمبنى وزارة الرياضة والشباب في اطار جولته الـ 16 للإشراف على أداء الوزارات والأجهزة التنفيذية، وقال: ان الحكومة تولي اهتماما بالدبلوماسية الرياضية كما هو شأنها في التعامل مع الدول الاسلامية الجارة.

وقدم رئيس الجمهورية في بداية كلمته أحر التهاني والتبريكات بمناسبة مولد الامام محمد بن علي الجواد (عليهما السلام)، وأكد أن المهمة الرئيسية لوزارة الشباب والرياضة تكمن في توفير السلامة والنشاط الاجتماعي الذي يؤدي الى زرع بذور الأمل في نفوس المواطنين.

وأشار الى دور وزارة التربية والتعليم في اكتشاف الطاقات، معتبرا تربية الطاقات الموجودة لدى الأطفال والفتيان في المجال الرياضي بالمهم للغاية، وشدد على أهمية ايلاء المزيد من الجدية في تعميم الرياضة في المدارس وبناء الأساس التعليمي والتخطيط الدقيق لذلك.

وتطرق الرئيس "رئيسي" الى أهمية حضور النسوة في المجال الرياضي، ودورهن في حصول ايران على الميداليات وتأثيرهن على ايجاد النشاط الاجتماعي، مؤكدا ضرورة توفير الامكانات اللازمة وفسح المجال أمامهن، حيث أن الحكومة تولي اهتماما بالغا برياضة النسوة كما هو شأن الرجال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة