البث المباشر

ادميرال ايراني: علاقاتنا مع القوات البحرية الباكستانية جيدة جدا

الإثنين 15 يناير 2024 - 14:21 بتوقيت طهران
ادميرال ايراني: علاقاتنا مع القوات البحرية الباكستانية جيدة جدا

أكد قائد المنطقة البحرية الأولى (أمامت) بالجيش الايراني، خلال لقائه السفير والملحق العسكري والقادة والعاملين في أسطول السلام والصداقة الباكستاني، ان العلاقات بين القوات البحرية الباكستانية والايرانية قائمة على مستوى عالٍ جدًا.

وصرح الادميرال قادر وظيفة قائد المنطقة البحرية الأولى (امامت) بالقوة البحرية الاستراتيجية الايرانية، خلال لقاءه القادة والعاملين في أسطول السلام والصداقة الباكستاني: ان البحر فرصة عظيمة للتقدم وحماية المصالح الوطنية.

وأضاف: الأمن البحري في عالم اليوم يسمح للدول باتخاذ إجراءات دائمة فيما يتعلق بتبادل السلع والخدمات من دولة إلى أخرى، ولاشك أن كل دولة تحاول تنفيذ الإجراءات المتعلقة بالأمن البحري.

واضاف: يمكن أن يتم هذا الأمن في شكل تعاون مع دولة صديقة أو حليفة وكانت البحرية الايرانية دائمًا مهتمة ومستعدة لتطوير التعاملات في مجال التمارين البحرية المشتركة والتدريب والتعاون الفني والدعم مع البحرية الباكستانية وتؤمن في ذلك بأن امكانيات هذا البحر المبارك ملك لشعوب المنطقة.

وتابع الادميرال وظيفة: الآن توسعت مهمة القوات البحرية للجمهورية الإسلامية الإيرانية من المناطق البحرية الخاضعة للسيادة إلى المياه المجاورة والبحار المفتوحة.

ومضى قائلا: ان المجموعة البحرية 86 للاسطول الايراني، من خلال القيام بمهام السلام والصداقة في المحيط الهندي والمحيط الهادئ والمحيط الأطلسي والبحر المتوسط والبحر الأحمر وبحر الصين وزيارة موانئ الدول الصديقة وإرسال وفود رفيعة المستوى على أساس متبادل، قد وفرت الأساس لتطوير وتعزيز العلاقات.

واضاف قائد المنطقة البحرية الأولى: إن العلاقات بين القوات البحرية الباكستانية والايرانية قائمة على مستوى عالٍ جدًا، وقد شكل تنفيذ التدريبات المشتركة فرصة لمزيد من التنسيق في تنفيذ أية عمليات مشتركة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة