البث المباشر

الرئيس اللبناني لبومبيو: حزب الله حزب لبناني ذو قاعدة شعبية

السبت 23 مارس 2019 - 07:48 بتوقيت طهران
الرئيس اللبناني لبومبيو: حزب الله حزب لبناني ذو قاعدة شعبية

قالت الرئاسة اللبنانية إن الرئيس ميشال عون، أبلغ وزير الخارجية الأمريكي الزائر، مايك بومبيو، الجمعة، أن حزب الله حزب لبناني له قاعدة شعبية.

وتابعت الرئاسة اللبنانية على "تويتر" أن عون قال لبومبيو "الحفاظ على الوحدة الوطنية والسلم الأهلي، هو أولوية لنا وحزب الله حزب لبناني منبثق من قاعدة شعبية، تمثّل واحدة من الطوائف الرئيسية في البلاد". وذلك بحسب وكالة "رويترز".

وفي السياق نفسه، التقى رئيس مجلس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الجمعة، في السراي الحكومي بالعاصمة، بيروت.

وأجرى الحريري محادثات مع بومبيو على مأدبة غداء أقامها رئيس الوزراء اللبناني على شرف بومبيو، بحسب ما نقل مراسل "سبوتنيك".

واستهل بومبيو زيارته إلى لبنان، امس الجمعة، بلقاء جمعه بوزيرة الداخلية اللبنانية، ريا الحسن، ومن ثم توجه للقاء رئيس مجلس النواب نبيه بري، في مقر إقامته في عين التينة، لبحث الملف الأساس وهو "حزب الله".

تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية الأمريكي يزور لبنان على مدى يومين قادما من الاراضي الفلسطينية المحتلة، في زيارة يقول متابعون إنها مخصصة لمناقشة عدد من القضايا المهمة كوضع "حزب الله" في الحكومة، وملف اللاجئين السوريين وترسيم الحدود البرية والبحرية بين لبنان وكيان الاحتلال الصهيوني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة