البث المباشر

الجهاد الإسلامي تدين قرار مجلس الأمن بمطالبة اليمن وقف استهداف السفن الصهيونية

الخميس 11 يناير 2024 - 19:39 بتوقيت طهران
الجهاد الإسلامي تدين قرار مجلس الأمن بمطالبة اليمن وقف استهداف السفن الصهيونية

أدانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الخميس، قرار مجلس الأمن الذي يطالب اليمن بوقف استهداف السفن الصهيونية بالبحر الأحمر.

وقالت الجهاد في تصريح صحفي،  ندين بأشد العبارات القرار المجحف الذي أصدره مجلس الأمن، والذي يطالب فيه الأخوة في اليمن الشقيق بوقف ما أسماه القرار بالهجمات على السفن في البحر الأحمر، بذريعة أنها تهدد الأمن والسلم الدولي، في وقت لا يزال فيه العدوان الإسرائيلي على المدنيين والمنشآت المدنية في غزة متواصلاً.

وأضافت أن "إصدار مثل هكذا قرار، دون مطالبة الكيان الإسرائيلي النازي بوقف مجازره والانسحاب من قطاع غزة ورفع الحصار عن شعبنا في قطاع غزة والسماح بدخول المواد الأساسية بلا عراقيل، وهي الأهداف التي لأجلها تحرك إخواننا في حركة أنصار الله في اليمن لتحقيقها، هو تشجيع للكيان الإسرائيلي على مواصلة حرب الإبادة، وشراكة معه في هذه الحرب".

وأكدت أن "هذا القرار هو دليل إضافي على أن مجلس الأمن هو أحد أدوات القوى الكبرى المتحكمة فيه لتزييف الحقائق وشرعنة الإجرام الغربي وأداة ضغط على الشعوب التي تدافع عن حقوقها".

وتوجهت الجهاد بالتحية للشعب اليمني العزيز والشقيق على صموده، مؤكدةً أن شعوب أمتنا مستمرة في المقاومة والصمود حتى رفع الظلم والهيمنة الغربية عن أمتنا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة