البث المباشر

"إكس" تغلق حساب كتائب القسام

الأربعاء 10 يناير 2024 - 13:09 بتوقيت طهران
"إكس" تغلق حساب كتائب القسام

أغلقت شركة "إكس كورب" (X Corp) المالكة لمنصة "إكس" (تويتر سابقا)، يوم الاثنين، حسابًا جديدًا أطلقته كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، بمنصة إكس، ونشرت عليه بعض عملياتها ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

كانت كتائب "القسام" قد أطلقت حسابها الرسمي على منصة "إكس" مساء الاثنين 8 يناير/كانون الثاني 2024، لمشاركة أخبار المقاومة وآخر العمليات العسكرية ومستجدات المواجهة التي تشنها في وجه قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الحرب في غزة.

ولم يستمر حساب "القسام" سوى بضع ساعات قليلة قبل أن تغلقه المنصة، بدعوى أنه "ينتهك معايير المنصة".

وعندما سأل الإعلامي والناشط السياسي جاكسون هينكل، مالك "إكس" إيلون ماسك، "لماذا تم حظر حساب حماس على المنصة فيما يسمح للإرهابيين الإسرائيليين بالاحتفاظ بحساباتهم؟

رد مالك المنصة إيلون ماسك بقوله: "لقد كان هذا قرارًا صعبًا. في حين أن العديد من قادة الحكومات، بما في ذلك في الولايات المتحدة الأميركية، يدعون إلى قتل الناس، لكن لدينا قاعدة الإعفاء التابعة للأمم المتحدة".

وأضاف ماسك "إذا اعترفت الأمم المتحدة بحكومة ما، فلن نعلق حساباتها. حماس غير معترف بها كحكومة من قبل الأمم المتحدة، لذلك تم تعليق عضويتها".

وسبق أن حذفت منصة "إكس" مئات الحسابات التابعة لحركة حماس، وذلك بعد تهديد تلقته من المفوضية الأوروبية، التي توعدتها بعقوبات، ودعتها لإصدار توضيح بشأن معلومات وصور متداولة على المنصة بشأن عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكانت المقاومة الفلسطينية شنت في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي عملية طوفان الأقصى على المواقع العسكرية والمستوطنات في غلاف غزة، وقتلت أزيد من 1200 إسرائيلي وأسرت نحو 250، ردا على جرائم الاحتلال بحق المقدسات والمدنيين في القدس والضفة الغربية وغزة.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة تبث "كتائب القسام" كافة بياناتها عبر منصة "تليغرام" إثر تضييق منصات التواصل الاجتماعي مثل "إنستغرام" و"فيسبوك" و"إكس" على المحتوى الفلسطيني.

وفي 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، أطلق ناشطون حول العالم حملة "لن يتم إسكاتنا" احتجاجا على حظر المحتوى الداعم لفلسطين وتضييق وصوله عبر منصات التواصل.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة