البث المباشر

ترامب يهدي الجولان السوري للصهاينة تزامنا مع الانتخابات

الخميس 21 مارس 2019 - 22:20 بتوقيت طهران
ترامب يهدي الجولان السوري للصهاينة تزامنا مع الانتخابات

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه آن الأوان للاعتراف بسيادة "إسرائيل" على الجولان (السوري المحتل).

وأطلق الرئيس ترامب تصريحات صحفية، مساء اليوم، الخميس، في البيت الأبيض، جاء فيها أن قبل عامين فقط، كان تنظيم "داعش" ينتشر في جميع أنحاء سوريا. ولكن واليوم فقد التنظيم جميع أراضيه تقريبا.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر "بعد 52 عاما، حان الوقت لاعتراف الولايات المتحدة الكامل بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان التي لها أهمية استراتيجية وأمنية حيوية لدولة إسرائيل والاستقرار الإقليمي!"، على حد تعبيره.

وسبق أن ذكرت صحيفة عبرية، صباح اليوم، الخميس، أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سيزور الولايات المتحدة الأمريكية، الأسبوع المقبل.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، صباح اليوم، الخميس، بأن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سيستقبل نتنياهو، في العاصمة الأمريكية، واشنطن، الأسبوع المقبل، أي قبل أسبوعين من إجراء الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية، للكنيست رقم 21، المقرر إجراؤها، في التاسع من الشهر المقبل.

وأوردت الصحيفة العبرية نقلا عن مصادر رسمية أمريكية أن الرئيس ترامب، من المتوقع أن يعترف بسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية المحتلة، كما طلب منه، مرارا، نتنياهو، وذلك خلال الزيارة المزمعة لواشنطن، الأسبوع المقبل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة