البث المباشر

عبد اللهيان: اسم الشهيد سليماني لن يُنسى في ثقافة المقاومة

الثلاثاء 2 يناير 2024 - 07:31 بتوقيت طهران
عبد اللهيان: اسم الشهيد سليماني لن يُنسى في ثقافة المقاومة

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان: إننا لا يمكن أن ننسى أبداً اسم وذكرى الشهيد سليماني من حيث الموضوع والمفهوم وثقافة المقاومة.

وأضاف عبد اللهيان، في كلمة له مساء الإثنين خلال مراسم أقيمت في جامعة طهران لتكريم رموز المقاومة: إن ثقافة المقاومة ومفهوم المقاومة اليوم لهما ارتباط عميق في منطقتنا بكلمة ومفهوم الأمن سواء على المستوى الوطني أو المنطقة والعالم.

وقال وزير الخارجية: اليوم في البيت الأبيض، نشأ تحد جاد بين رجال الدولة لديهم، إذ يعتقد البعض أن الولايات المتحدة بالغت في حرب غزة ودعمت الكيان الصهيوني في الإبادة الجماعية للفلسطينيين بصورة شاملة.

وأشار إلى أن الكيان الصهيوني يسعى لتحقيق أحلامه، وقال: لقد أعلنوا أنهم سيقضون على حماس سريعاً، لكن هذا الأمر لم يحدث. وأعلنوا أنه سينزعون سلاح حماس عبر عمليات عسكرية وجوية وبرية وبحرية، لكن ذلك لم يحدث. وأعلنوا أنهم سنواصل العملية حتى إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين من أنفاق غزة ومستشفياتها عسكرياً إلا أنهم لم يتمكنوا لغاية من إطلاق حتى أسير واحد عسكرياً، وما خططوا له وصل الى طريق مغلق ولقي الفشل الذريع.

وقال وزير الخارجية: اليوم حكام كيان الإحتلال الصهيوني ورجال الدولة الأمريكان الذين تحدثوا عن القضاء على حماس يرسلون رسائل لحماس ويتفاوضون معها في دول ثالثة حول كيفية إدارة غزة بعد الحرب وحول كيفية تبادل الأسرى الفلسطينيين بأسرى إسرائيليين، وهذا يدل على أن المقاومة سارت في الإتجاه الصحيح واستطاعت أن تحقق نصراً كبيراً.

وأضاف عبد اللهيان: نتمنى من الله عز وجل أن يحقق النصر الحاسم لنساء ورجال المقاومة، وأغتنم هذه الفرصة لأهنئ بميلاد السيد المسيح (ع) والعام الجديد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة