البث المباشر

باكستان تبدأ ببناء سياج على حدودها مع ايران

الثلاثاء 19 مارس 2019 - 13:39 بتوقيت طهران
باكستان تبدأ ببناء سياج على حدودها مع ايران

كشف قائد كتيبة في الجيش الباكستاني في ولاية بلوشستان ان بلاده ستنفذ خطة لبناء سياج على الحدود المشتركة مع الجمهورية الاسلامية الايرانية الاسبوع المقبل.

وقال الجنرال عاسم سليم باجوا خلال كلمة القاها في ملتقى تطوير التعدين في ولاية بلوشستان في مدينة كويتا ان تأمين الحدود أمر لا مفر منه، لأنه مرتبط مباشرة بالتنمية والاستقرار.

وقال حتى الان تم بناء سياج بمسافة 370 كيلومتراً على الشريط الحدودي لولاية بلوشستان، وسيتم قريباً تسييج المناطق الحدودية لباكستان مع إيران في المنطقة.

وكان المتحدث باسم الجيش الباكستاني قد أعلن الشهر الماضي إن بلاده لديها تعاون ممتاز على جميع المستويات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية لتعزيز أمن الحدود.

وصرح اللواء آصف غفور خلال مؤتمر صحفي في روالبندي،: نحن نطالب أيضا بطرح موضوع بناء السياج مع الجانب الإيراني، وإذا اتفقنا، فنحن مستعدون للقيام بذلك على الحدود المشتركة للبلدين.

يبعد الخط الحدودي الإيراني الباكستاني مسافة 959 كيلومترا (596 ميلا)، ويفصل بين البلدين. يبدأ هذا الخط الحدودي عند تقاطع إيران وباكستان وأفغانستان، ويتبع خطاً مستقيماً الى حد ما باتجاه الجنوب الشرقي للوصول إلى الينابيع الحارة. وتنتهي الحدود في خليج غواتر في بحر عمان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة