البث المباشر

شركات كبرى تُعلّق مرور سفنها من البحر الأحمر

السبت 16 ديسمبر 2023 - 21:57 بتوقيت طهران
شركات كبرى تُعلّق مرور سفنها من البحر الأحمر

أفادت وسائل إعلامٍ إسرائيلية بأنّ شركة نقل الحاويات والشحن الفرنسية "سي أم إيه - سي جي أم"، أعلنت إنّها "ستعلق جميع شحنات حاوياتها عبر البحر الأحمر".

وتُعتبر "سي أم إيه - سي جي أم"، رابع أكبر مجموعة شحن رائدة على مستوى العالم، بعد "ميرسك لاين" الدنماركية وشركة "أم أس سي - شحن البحر الأبيض المتوسط" السويسرية الإيطالية و"كوسكو" الصينية.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، فقد انضمّت "أم أس سي ميدترينيان"، ثاني أكبر شركة حاويات في العالم، إلى الشركات التي حوّلت مسار سفنها بعيداً عن البحر الأحمر، لتجنب تعرضها لهجمات القوات المسلحة اليمنية، والتي تستهدف السفن المرتبطة بـ"إسرائيل" أو المتوجهة إلى الموانئ الإسرائيلية.

كما أعلنت شركتا "ميرسك" و"هاباغ-لويد" الألمانية للنقل البحري، أمس الجمعة، تعليق مرور سفنهما في البحر الأحمر لعدّة أيام، وذلك في ظل العمليات التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية نصرةً ودعماً لقطاع غزّة ومقاومته.

وبعد توالي إعلانات شركات النقل البحري الكبرى تعليق مرورها، وعملها عقب الاستهدافات اليمنية ضدّ السفن الإسرائيلية وتلك المتوجهة إلى موانئ الاحتلال، تبرز مخاوف في كيان الاحتلال من تأخر وصول البضائع ورفع التكاليف.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة