البث المباشر

ظريف: مدينة قم تلعب دورا مصيريا في نفوذ إيران الدولي

الإثنين 18 مارس 2019 - 21:53 بتوقيت طهران
ظريف: مدينة قم تلعب دورا مصيريا في نفوذ إيران الدولي

أكد وزير الخارجية محمد جواد ظريف، ان مدينة قم المقدسة لها مكانة هامة جدا لدي وزارة الخارجية؛ مشيرا بذلك الى دورها ودور المرجعية الدينية والتفقه في نفوذ الجمهورية الإسلامية بالعالم، مؤكدا ضرورة عدم تجاهل الدور البارز لهذه المدينة المقدسة.

وخلال إجتماع المجلس الإداري بمحافظة قم، أضاف ظريف مساء اليوم الإثنين، ان عالمنا اليوم شهد تحولا من حيث مراكز ومصادر القوة والتي أدت الى تعزيز دور مدينة قم على صعيد التطورات الدولية.

وأضاف، ان القوة في عالم اليوم لا تقتصر على القوة العسكرية والإقتصادية والسياسية، بل ان القوة أصبحت أوسع نطاقا بما يشمل القوة الثقافية والروحية وقوة الإستدلال والتحريض والقدرة على المقاومة والتضحية والشهادة.

وأضاف ظريف، ان هذه القوة تتمثل في الإستقبال الحاشد لرئيس الجمهورية، بينما قام ترامب بزيارة معسكر أميركي في العراق خفية وفي منتصف الليل لثلاث ساعات في دمس الظلام.

وأكد ظريف، ان الجمهورية الإسلامية إنبثقت من الشعب وهي قائمة ومستندة الى أبناء الشعب وتابع، ان إيران وبفضل الله تتمتع بقدرة المصادر الطبيعية الزاخرة والقوة الجغرافية وقوة الموارد البشرية وعلى رأس ذلك فانها تتمتع بالقوة الروحية، مؤكدا ان مدينة قم تشكل واحدة من مراكز القوة المعنوية في البلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة