البث المباشر

إيراني يحرز لقب أفضل مبدع عالميا لجراحة القلب

السبت 9 ديسمبر 2023 - 22:24 بتوقيت طهران
إيراني يحرز لقب أفضل مبدع عالميا لجراحة القلب

منحت الشبكة العالمية لجراحة القلب، باعتبارها مرجعا عالميا للحكم على مكاسب هذا المجال لقب أفضل اختراع وتقنية مبتكرة في جراحة القلب لأخصائي جراحة القلب والأوعية الدموية، عضو الهيئة التدريسية بجامعة "شيراز" للعلوم الطبية الدكتور "أحمد علي أميرغفران".

وفي هذا الشأن، أكد الدكتور أميرغفران على تقديمهم لتقنيات جديدة في إصلاح صمامات القلب على المستوى العالمي خلال السنوات القليلة الماضية موضحا أنه في هذا الترميم بدلا من استخدام أنسجة شخص آخر أو استخدام أنسجة صناعية، يتم استخدام أنسجة القلب الخاصة بالمريض نفسه، لأن الجسم لا يرفضها ولا تترك آثار جانبية للصمامات الصناعية.

وأضاف قائلا انه بعبارة أخرى تُستخدم أجزاء من أنسجة القلب التي تكون أقل فائدة للمريض، لإنتاج صمام لأجزاء أخرى لها حاجة أساسية وذلك بتقنية خاصة.

وقال الدكتور أميرغفران إن هذه الطريقة تم استخدامها لإجراء جراحة القلب لأربعة مرضى والتي كانت ناجحة وتعتبر هذه الطريقة أفضل إبداع مبتكر في عام 2023 على مستوى جراحة القلب.

وتابع أن هذه الطريقة الجديدة في جراحة القلب لا مثيل لها وتعود فكرتها وعمليات التصميم والإنتاج والتنفيذ كلها إلى جامعة شيراز للعلوم الطبية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة