البث المباشر

بريطانيا... إغلاق مصانع تنتج أجزاء طائرات مقاتلة إسرائيلية

الخميس 7 ديسمبر 2023 - 21:01 بتوقيت طهران
بريطانيا... إغلاق مصانع تنتج أجزاء طائرات مقاتلة إسرائيلية

ذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية أنّ ألف نقابي من منظمة "عمال من أجل فلسطين حرة" أغلقوا، اليوم الخميس، 4 مصانع للأسلحة في المملكة المتحدة تنتج أجزاء طائرات مقاتلة إسرائيلية.

وبحسب الصحيفة، فإنّ المصانع الأربعة هي "Eaton Mission Systems" في بورنموث، و"BAE Systems" في لانكشاير، ومصنع "L3Harris" في برايتون وهوف، و"BAE Govan" في غلاسكو.

وتنتج جميع هذ المصانع أجزاءً للطائرات المقاتلة الشبح من طراز "F-35" التي يستخدمها الصهاينة حالياً لقصف غزة.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ النقابيين، الذين يشملون العاملين في مجال الصحة والمعلمين والعاملين في مجال الضيافة والأكاديميين والفنانين، يدعون إلى وضع حد لمبيعات الأسلحة إلى كيان الاحتلال، وإلى دعم حكومة المملكة المتحدة لوقف دائم لإطلاق النار.

ووفق ما تابعت، تم تنظيم عمليات الحصار للمصانع بالتنسيق مع العمال في فرنسا والدنمارك وهولندا، الذين يحاصرون أيضاً مصانع الأسلحة.

وحيّت منظمة "عمال من أجل فلسطين حرة" جميع أعضاء الحركة النقابية "الذين يتخذون موقفاً لتعطيل تدفق الأسلحة إلى كيان الاحتلال.

واعتبرت أنّ "إغلاق أربعة مصانع في جميع أنحاء المملكة المتحدة اليوم، إلى جانب العديد من عمليات الحصار المتزامنة في أوروبا، هي أعمال تضامن حاسمة"، مشيرةً إلى "رفض القيام بأعمال تجارية كالمعتاد في مواجهة القصف الإسرائيلي المستمر لغزة والإبادة الجماعية المستمرة".

كذلك، أكدت أنه "بينما ترفض الحكومة البريطانية الدعوة إلى وقف إطلاق النار وتدعم بشكل مباشر الهجوم العسكري الإسرائيلي، فإنّ حركة العمال المتنامية بسرعة تقول بوضوح: ليس باسمنا".

وفي وقتٍ سابق اليوم، شهدت العاصمة البريطانية، لندن، تظاهرة طلابية أمام البرلمان البريطاني تضامناً مع غزة.

وشهدت بريطانيا، خلال الأسبيع الفائتة، تظاهرات حاشدة داعمة للفلسطينيين، ومطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

يُشار إلى أنّ رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، كان قد تعهد لنظيره الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال زيارته "تل أبيب" في وقتٍ سابق، أنّ بريطانيا ستقف إلى جانب "إسرائيل" في أحلك أوقاتها.

وأكدت بريطانيا دعمها الاحتلال الإسرائيلي بعد معركة "طوفان الأقصى"، وما تلاها من عدوان إسرائيلي عنيف على غزة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة