البث المباشر

روحاني: العالم يشيد بإلتزام ايران بالإتفاق النووي ويشجب خروج اميركا

الإثنين 18 مارس 2019 - 08:16 بتوقيت طهران
روحاني: العالم يشيد بإلتزام ايران بالإتفاق النووي ويشجب خروج اميركا

قال رئيس الجمهورية حسن روحاني ان جميع بلدان العالم باستثناء 3 او 4 دول استنكرت قرار الحكومة الاميركية بالانسحاب من الاتفاق النووي، كما اثنت على التزام الجمهورية الاسلامية بالقوانين الدولية.

وفي تصريح له مساء الاحد باجتماع المجلس الاداري في محافظة بوشهر (جنوب)، اكد الرئيس روحاني ان الاتفاق النووي قدم خدمات تاريخية منقطعة النظير للبلاد، وأخرجها من طائلة الفصل السابع للامم المتحدة، الذي مازال العراق حكومة وشعبا يعاني من تداعياته.

واشاد رئيس الجمهورية بجهود الدبلوماسيين الايرانيين الدؤوبة في هذا الخصوص؛ مؤكدا انه 'ينبغي على اعداء ايران الاسلامية والادارة الاميركية ان يعلما باننا سلكنا مسارا صحيحا ومصمّمون على التعامل مع كل من يكنّ الاحترام لنا ويحسن التعامل معنا، وسنصمد امام اؤلئك الذين يظلموننا'.

ولفت روحاني الى ان ما يرمي اليه الامريكيون عبر انسحابهم من الاتفاق النووي يكمن في التنكيل بالادارة السابقة من انه 'لو لم توقع على هذا الاتفاق لكان الحظر مستمرا لعدة اعوام اخرى وتمكنا من الاطاحة بالنظام في ايران'؛ مضيفا انه زعم خاطئ ايضا.

وشدد رئيس الجمهورية، قائلا: ينبغي لنا ان نصمد ونقاوم في ظل هذه الظروف ليتفهم الامريكيون بانهم انتهجوا مسارا سقيما وارتكبوا خطأ وكان عليهم ان يحترموا الشعب الايراني العظيم.

وفي جانب آخر من تصريحاته خلال اجتماع المجلس الاداري بمحافظة بوشهر، اشاد روحاني بحفاوة استقبال المواطنين من اهالي المحافظة لـ'خدمتهم' (اعضاء الحكومة).

ونوّه رئيس الجمهورية الى ان الشعب الايراني ورغم المشاكل والضغوط التي يمارسها الاعداء اليوم لكنه يواصل تحقيق الانجازات ويستخدم ما انعم الله عليه لتطوير البلاد.

كما اشار الى افتتاح 'مشروع هام جدا' في منطقة عسلوية بمحافظة بوشهر وتدشين 4 مراحل جديدة لدى حقل بارس الجنوبي (اليوم)؛ مؤكدا ان زيادة مائة مليون متر مكعب في مجال نقل الغاز شكل حدثا في غاية الاهمية للشعب الايراني

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة