البث المباشر

وزير الدفاع الإيراني: طائرة التدريب "ياسين" ستحلق اليوم

الأربعاء 22 نوفمبر 2023 - 17:05 بتوقيت طهران
وزير الدفاع الإيراني: طائرة التدريب "ياسين" ستحلق اليوم

أعلن وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد "محمد رضا آشتياني" أن طائرة التدريب "ياسين" سوف تحلق اليوم الأربعاء، موضحاً أنه سيبلغ الشعب الإيراني عن نتائج هذا التحليق.

وقد أكد "آشتياني" في حديث له للصحفيين على هامش اجتماع مجلس الوزراء الذي عقده اليوم الاربعاء، أن طائرة تدريب "ياسين" النفاثة التي تعتبر أحد انجازات منظمة الصناعات الجوية التابعة لوزارة الدفاع، سوف تؤدي دورا مهما في مجال تدريب الطيارين.

وتتميز هذه الطائرة أنها قادرة على استخدام مختلف أنواع الأسلحة التي لا تتطلب توجيها بالرادار والليزر في مهام الدعم الجوي القريب، اضافة الى أنها ايرانية الصنع في كرسي الطيران والمحرك ومعدات الهبوط.

وقد استخدمت وزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية في تصميم وصنع طائرة تدريب "ياسين" معدات اخرى مثل مقدمة الطائرة من الشركات المعرفية.

وأشار وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الى المجال البحري وقال: سيتم التحاق مدمرة "ديلمان" المصنعة في منظمة الصناعات البحرية التابعة لوزارة الدفاع في الاسبوع المقبل.

وأضاف قائلاً: إن هذه المدمرة تعتبر من فئة " موج " وتحظى بإمتيازات كثيرة للغاية مثل قوة المحرك والبقاء في البحر وقدرة الملاحة البحرية في المياه المضطربة قياسا للمدمرات السابقة اضافة الى أنه يمكن نصب منظومات متعددة بإمكانها القيام بعمليات لمواجهة التهديدات تحت الماء والتحليق في السطح أيضاً.

وشدد الوزير على قوة الردع لدى الجمهورية الاسلامية الايرانية وقال: ان نسبة القوة الدفاعية لدينا يمكن أن أقول بكل حزم أنها أفشلت التهديدات التي كان الأعداء يطلقها ضدنا في الاعوام الماضية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة