البث المباشر

مسؤولة صينية تشيد بدور ايران في احياء طريق الحرير

السبت 16 مارس 2019 - 21:23 بتوقيت طهران
مسؤولة صينية تشيد بدور ايران في احياء طريق الحرير

اعلنت عضوة لجنة الإعلام في الحزب الشيوعي بالصين والمديرة العامة للإعلام في اللجنة المركزية بمحافظة قانسو في هذا البلد السيدة 'تشن تشينغ'، ان الصين وإيران بوصفهما دولتين متحضرتين، تتمتعان بفرص فريدة وطاقات هائلة لتعزيز العلاقات لا سيما عبر إقامة مهرجانات في إطار مشروع طريق الحرير.

وأشارت تشن تشينغ اليوم السبت في تصريح لوكالة إرنا للانباء، الى العلاقات الثقافية والصداقة العريقة القائمة بين البلدين وقالت، انه توجد العديد من المحافظات الصينية بما فيها محافظة قانسو شمال غربي الصين، التي ترغب كثيرا بالتعاون وعلى نطاق واسع مع إيران.

واعتبرت دور ومكانة إيران في طريق الحرير بأنها هامة ومرموقة وقالت، ان طريق الحرير مشروع يتعلق بالمجتمع الدولي وهو طريق يربط الدول ببعضها الآخر ويولي المشروع الإهتمام بكافة الدول لكن إيران تتمتع بدور أكثر أهمية في هذا الإطار.

وأضافت المديرة العامة للإعلام في اللجنة المركزية بمحافظة قانسو الصينية، ان الجانب الصيني حريص على مشاركة الجمهورية الإسلامية وتوظيف كافة إمكانياتها للمشاركة في مشاريع طريق الحرير وتعزيز تعاونها مع مختلف المحافظات الصينية.

وتابعت، بما ان أهالي هذه المحافظة الصينية مسلمون، ويتمتعون بثقافة وعادات وتقاليد قريبة لإيران ومن الجيد أن يقوم المسؤولون الإيرانيون بزيارة هذه المحافظة وأن يتعرفوا على معالمها والإمكانيات التي تتمتع بها عن كثب.

وأضافت هذه المسؤولة الصينية، انه في إطار مشروع طريق الحرير، توفرت أرضية ملائمة لتعزيز العلاقات بين الصين لا سيما محافظة قانسو مع إيران، في مختلف المجالات خاصة في المجال الإقتصادي والتجاري.

واعربت تشن تشينغ عن تطلعاتها لتوظيف كافة الطاقات المتوفرة لدى البلدين في سبيل إقامة المهرجانات والملتقيات المختلفة سيما في إطار طريق الحرير من أجل توفير المزيد من الفرص لتعزيز التبادل التجاري والتعاون الثنائي في المجالات السياحية والثقافية والفنية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة