البث المباشر

الاحتلال يرتكب 16 مجزرة في غزة خلال ساعات.. وعدد الشهداء يتجاوز الـ9200

الجمعة 3 نوفمبر 2023 - 15:56 بتوقيت طهران
الاحتلال يرتكب 16 مجزرة في غزة خلال ساعات.. وعدد الشهداء يتجاوز الـ9200

يواصل الاحتلال الإسرائيلي استهداف المباني والمنشآت الصحية في غزة.. وحصيلة الشهداء ترتفع إلى أكثر من 9227.

أفاد مراسل الميادين، في فلسطين المحتلة، اليوم الجمعة، بأنّ الاحتلال الإسرائيلي استهدف مكتب وكالة الصحافة الفرنسية، وعدداً من المكاتب الصحافية الأجنبية، في عمارة حجي غربي مدينة غزة.

وأشار المراسل إلى ارتقاء 17 شهيداً في استهداف منزل غرب مدينة خان يونس جنوبي القطاع، وأنّ غارات الاحتلال تستهدف بشكل مكثّف عدداً من المناطق شمالي القطاع.

كما تحدث مراسلنا عن أوضاع إنسانية مأساوية يعاني منها الفلسطينيون في شمال قطاع نتيجة حصار الاحتلال وقصفه المستمر على مناطقهم.

هذا وشاركت زوارق الاحتلال الإسرائيلي بالقصف وأطلقت قذائفها بشكل عنيف تجاه منطقة الشيخ عجلين غرب مدينة غزة، وفق ما أفاد مراسل الميادين.

وبعد أن كان قد هدد في وقت سابق بقصف مجمع مستشفى الشفاء الطبي في مدينة غزة، أفاد مراسل الميادين بأنّ طائرات الاحتلال  قصفت اليوم الجمعة محيط المجمع. كما دوت انفجارات متتالية في محيط المستشفى الإندونيسي شمالي القطاع، ما أدّى إلى توقف مولدات الكهرباء الرئيسية في المستشفى.

وشدد المراسل على أنّ هناك خطر حقيقي يهدد مرضى غسيل الكلى، بسبب استهداف الاحتلال محيط المستشفى الإندونيسي.

وأشار إلى أنّ طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيران رشاشاتها الثقيلة على طول شارع الرشيد مقابل تل الهوا. وأنّ قصفاً مدفعياً إسرائيلياً استهدف شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسل الميادين بوصول 4 شهداء وعدد من الإصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى، بعد استهداف مبانٍ في مخيم النصيرات وسط غزة.

وفي وقت سابق اليوم، أفاد مراسل الميادين باستهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين الفلسطينيين الذين كانوا يعملون على حفر القبور شمالي قطاع غزة.

الصليب الأحمر الدولي: الوضع في غزة كارثي

وفي السياق، وصفت المتحدثة باسم الصليب الأحمر الدولي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، سهير زقوت،  الوضع بـالـ"كارثي"، مشددةً على أنه "يجب فك الحصار عن غزة".

وقالت زقوت: "نحاول بكل جهدنا العمل للوصول إلى المتضررين والمستشفيات، وأدخلنا عدداً من شاحنات المستلزمات الطبية وأقراص تنقية المياه".

كما أشارت إلى أنّ طاقم الصليب الأحمر الجراحي باشر العمليات الجراحية في المستشفيات"، مؤكدةً "نحن لا ندخر جهداً لإنقاذ حياة المواطنين وتسهيل عمل الهلال الأحمر".

الأونروا: 50 مبنى لنا تضرر

من جهتها، قالت منظمة "الأونروا"، أنها تستضيف حالياً نحو 700 ألف نازح في المدارس، والمباني التابعة لها في قطاع غزة.

وأشارت المنظمة إلى أنّ هناك نحو 50 من مباني وأصول الوكالة في قطاع غزة تأثرت منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر، وبعضها أصيب بشكل مباشر.

وزارة الصحة الفلسطينية:  الاحتلال ارتكب 16 مجزرة في الساعات الماضية 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، إنّ الاحتلال ارتكب 16 مجزرة في الساعات الماضية راح ضحيتها 198 شهيداً، مشيراً إلى ارتفاع عدد الشهداء منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول إلى 9227 بينهم 3826 طفلاً و2405 إمرأة، وارتفاع عدد المصابين إلى 23516.

وكشف المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان في وقت سابق، أنّ "إسرائيل" أسقطت أكثر من 25 ألف طن من المتفجرات على قطاع غزة في إطار عدوانها المتواصل منذ انطلاق معركة "طوفان الأقصى"، وذلك بما "يُعادل قنبلتين نوويتين".

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة