العدوان يواصل خروقاته في اليمن والقوات المسلحة تحذر

الخميس 14 مارس 2019 - 21:38 بتوقيت طهران
العدوان يواصل خروقاته في اليمن والقوات المسلحة تحذر

أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع أن قوى العدوان ومرتزقتهم يواصلون خروقاتهم المكثفة وعدم الالتزام بتنفيذ المرحلة الأولى من خطة إعادة الانتشار في الحديدة مرتكبين 505 خروقات خلال 48 ساعة الماضية.

وحمل العميد سريع العدوان السعودي ومرتزقته مسؤولية عرقلة وإعاقة تنفيذ اتفاق السويد .. مطالبا الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص باتخاذ موقف حازم تجاه عدم التزام العدوان ومرتزقته بالاتفاق وبقرار مجلس الأمن واستمرارهم في خروقاتهم وتصعيدهم العسكري وارتكاب مزيد من المجازر بحق الأطفال والنساء الأبرياء.

وحذر العميد سريع العدوان ومرتزقته من مغبة استمرارهم في تعنتهم وعدم التزامهم بتنفيذ الاتفاق وقرار مجلس الأمن، مؤكدا أن قواتنا وبقدر التزامها بالاتفاق فإن صبرها وضبط النفس لن يدوم طويلا وسيكون الرد مؤلما وقاسيا إذا استمر العدوان ومرتزقته في تعنتهم وخروقاتهم وتصعيدهم العسكري.

وقال المتحدث الرسمي إن العدوان ومرتزقته استهدفوا منازل ومزارع المواطنين ومواقع قواتنا في الحديدة ب 10 صواريخ و205 قذائف و202عملية إطلاق النار من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة في الوقت الذي كثفوا فيه من تعزيزاتهم وتحركات قواتهم حيث رصدت قواتنا قيام المرتزقة ب 59 عملية تعزيز وتحريك لقواتهم ومحاولتي تسلل وعمليتي استحداث وتحصين كما ارتكب طيران العدوان الحربي والاستطلاعي 25 خرقا بمواصلة تحليقه في أجواء مدينة الحديدة وحيس والدريهمي والتحيتا.

وأشار إلى أن طيران العدوان الحربي واصل ارتكاب مزيد من المجازر بحق المواطنين الأبرياء وتدمير الممتلكات العامة والخاصة وشن 47 غارة على عدد من المحافظات منها 20 غارة على كتاف وثمان غارات على البقع وتسع غارات على باقم وغارتين على سحار وغارة على الظاهر بمحافظة صعدة وأربع غارات على سفيان بمحافظة عمران وغارة على العبيسة بكشر وغارة على عبس وغارة على مستبأ بمحافظة حجة كما شن طيران العدوان غارة على مرتزقته في الربعة بصحراء الأجاشر وسقط العشرات منهم قتلى ومصابين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم