البث المباشر

وسائل إعلام الاحتلال.. انطلاق صافرات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة

السبت 28 أكتوبر 2023 - 12:04 بتوقيت طهران
وسائل إعلام الاحتلال.. انطلاق صافرات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت، بدوي صفارات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة، وذلك بعد قصف صاروخي من "حماس" والفصائل الفلسطينية.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت"، فإنه بعد توقف دام حوالي 8 ساعات، انطلقت صفارات الإنذار في مستوطنة نير عوز الحدودية مع قطاع غزة، ولا توجد تقارير فورية عن وقوع إصابات أو أضرار في المجتمع الذي تم إجلاؤه إلى حد كبير.

وذكرت الصحيفة أنه من المتوقع على نطاق واسع أن يتصاعد إطلاق الصواريخ وسط العمليات الموسعة للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

وفي وقت سابق، نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت فيديو لقواته البرية خلال توغلها في قطاع غزة.

ووثق الفيديو حركة قوافل من المدرعات وعمليات إطلاق للنار. وذكرت وسائل إعلام أن القوات الإسرائيلية هاجمت قطاع غزة بالدبابات على 3 محاور ليلا.

من جهتها، أعلنت حركة "حماس" أن هجوم القوات الإسرائيلية فشل، وأن جيش الاحتلال الإسرائيلي تكبد خسائر فادحة في توغله البري، وأن ما لا يقل عن 6 دبابات إسرائيلية تضررت بصواريخ مضادة للدروع.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي قصف قطاع غزة منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها "حماس"، ووسع هجومه البري يوم الجمعة، وكثف غاراته على كافة المحاور.

وأسفر القصف عن وقوع أكثر من 7 آلاف شهيدا وآلاف الجرحى والمفقودين في قطاع غزة. أما على الجانب الإسرائيلي، فقتل ما يزيد عن 1400 شخص بينهم 308 عسكريين، فيما بلغ عدد الجرحى أكثر من 5 آلاف بالإضافة إلى 222 أسيرا تحتجتزهم "حماس".

جدير بالذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة تبنت يوم الجمعة 27 أكتوبر مشروع قرار عربي يدعو لهدنة إنسانية فورية ووقف القتال.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة