بالفيديو...نساء صنعاء يدينن السعودية على قتلها النساء والاطفال

الخميس 14 مارس 2019 - 14:49 بتوقيت طهران

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء تظاهرة حاشدة استنكارا لجريمة مقاتلات العدوان بحق نساء واطفالهن في منطقة كشر بمحافظة حجة.

وطالبت المتظاهرات بضرورة محاكمة قوى تحالف العدوان السعودي على اليمن عن كل ما ارتكبه من جرائم على مرأى ومسمع العالم أجمع.

وخرجت نساء امانة العاصمة صنعاء بتظاهرة حاشدة استنكارا ورفضا لاستمرار جرائم العدوان السعودي بحق الأبرياء والمدنيين وتعبيرا عن سخطهن وغضبهن على "مجزرة كشر" التي راح ضحيتها 42 شهيدا وجريحا من النساء والأطفال.. مؤكدات أن ذلك يبرز فشل العدوان عسكريا في الميدان.

وقالت المسؤول الإعلامي بالهيئة العامة، سمية الطايفي لقناة العالم: "هم مازالوا يستهدفون النساء والاطفال ولذلك خرجت هؤلاء النسوة لينددوا بهذه الجريمة ويخرجوا غضبهم وسخطهم تنديداً بهذه الجريمة، وفاءاً لدماء الشهداء وتأكيداً علی أن دمائهم لن تذهب سدی مهما حصل".

المحتشدات أدانت على المجتمع الدولي والامم المتحدة ومنظماتها الداعية إلى حقوق المرأة صمتها أمام كل الجرائم والمجازر التي ترتكب بحق المرأة اليمنية على مدى أربعة اعوام دون رادع أو رقيب. وطالبن شعوب العالم بالتحرك مع القضية اليمنية.

التظاهرة التي شاركت فيها نساء من اهالي ضحايا المجزرة طالبت في بيانها الختامي بانهاء العدوان والانتصاف لمظلومية اليمن وإيقاف توريد السلاح لدول تحالف العدوان وان هذه الجرائم ستظل وصمة عار للنظام السعودي عبر الأجيال فيما أكدت الحاضرات استمرار صمودهن وثباتهن مهما زاد صلف العدوان.

وتری نساء اليمن أن ما يدفع العدوان الی ارتكاب مزيد من الجرائم والمجازر هو صمت المجتمع الدولي واستمرار دعمه بالسلاح منذ بداية العدوان وحتی اليوم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم