البث المباشر

إيران تجرى اضخم مناورات للطائرات المسيرة

الخميس 14 مارس 2019 - 14:49 بتوقيت طهران
إيران تجرى اضخم مناورات للطائرات المسيرة

أجرت القوة الجوفضائية التابعة لحرس الثورة الاسلامية، اليوم الخميس، مناورات "إلى بيت المقدس 1" للطائرات بدون طيار الهجومية القتالية بمنطقة الخليج الفارسي.

وحضر المناورات كل من اللواء غلام علي رشيد قائد مقر "خاتم الانبياء" والعميد حسين سلامي نائب القائد العام للحرس الثوري والعميد اميرعلي حاجي زادة قائد مقر القوة الجوفضائية، وعدد من القادة العسكريين.

وشملت المناورات ولاول مرة استخدام 50 طائرة بدون طيار هجومية من طراز RQ170 النسخة المعدلة ايرانيا، بجانب طائرات مسيرة قتالية اخرى.

وتعد هذه المناورات الاولى من نوعها في ايران، من حيث حجم المشاركة المتزامنة للطائرات بدون طيار في عملية هجومية قتالية، وبمدى تجاوز 1000 كيلومتر لضرب الاهداف الافتراضية، إذ تمكنت هذه الطائرات وعلى نحو متزامن إصابة تلك الاهداف المحددة بدقة.

وبهذا الخصوص قال اللواء غلام علي رشيد قائد مقر "خاتم الانبياء المركزي" إن هذه المناورات هي أقوى مناورات للقوة الجوفضائية، وعلى الامريكيين الذين وعدوا بان لاتقام الذكرى الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية، أن يشعروا بالخزي والعار لمشاهدة مشاركة عشرات الملايين من الايرانيين في المسيرات (11 فبراير/شباط) وتحليق عشرات الطائرات بدون طيار التابعة للقوة الجوفضائية، من كيلومترات بعيدة ومن نقاط مختلفة واصابتها الاهداف المحددة بدقة.   

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة