البث المباشر

الشيخ الزكزاكي : أملنا بأن الثورة الإسلامية توفر الأرضية لظهور الامام المنتظر

الأربعاء 11 أكتوبر 2023 - 17:42 بتوقيت طهران
الشيخ الزكزاكي : أملنا بأن الثورة الإسلامية توفر الأرضية لظهور الامام المنتظر

اعرب زعيم الحركة الاسلامية في نيجيريا الشيخ ابراهيم الزكزاكي عن امله بان توفر الثورة الإسلامية في إيران الأرضية لظهور الامام الحجة (عجل الله تعالى ظهوره الشريف) مع التغيرات في العالم.

وقال الشيخ الزكزاكي في تصريح ادلى به حين وصوله مطار الإمام الخميني ـ رضوان الله على الامام ـ صباح اليوم الاربعاء : أنا سعيد جداً برؤية مثل هذا الحشد الداعم لحركة المقاومة والحاضر هنا.

وشكر الحاضرين لقدومهم، وقال: اعلموا أننا جئنا إلى هذه الدنيا للاختبار، وقد كنا طوال 8 سنوات في اختبار كبير، ونجحنا لله الحمد ومرت الامور بسلام.

وأضاف الشيخ الزكزاكي: نأمل إن شاء الله تعالى أن تتمكن الثورة الإسلامية في إيران من إحداث ذلك التحول في العالم أجمع، بما فيه أمريكا وأوروبا وغيرها من البلدان، حتى يتم توفير الأرضية لظهور الامام المهدي عجل الله فرجه.

يذكر أن الشيخ إبراهيم الزكزاكي كان قد اعتنق المذهب الشيعي بتأثير الثورة الإسلامية في إيران والإمام الخميني ـ رضوان الله عليه ـ ومع تأسيسه الحركة الإسلامية في نيجيريا انشأ 300 مدرسة إسلامية في نيجيريا والدول المجاورة لها، ووصل عدد أتباع أهل البيت ـ عليهم السلام ـ في نيجيريا بجهوده إلى الملايين.

وكان الزكزاكي قد اعتقل وسجن خلال هجوم قوات الجيش النيجيري على حسينية "بقية الله" في مدينة زاريا قبل 8 اعوام واستشهد في هذا الهجوم نحو 2000 من المسلمين الشيعة، 3 منهم من أبناء الشيخ الزكزاكي. وبعد ست سنوات من الإقامة الجبرية والسجن، تمت تبرئته هو وزوجته من جميع التهم وجرى إطلاق سراحهما قبل عامين وبضعة اشهر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة