البث المباشر

ايران وروسيا تطوران الاسطول التجاري الايراني

الثلاثاء 12 مارس 2019 - 21:07 بتوقيت طهران
ايران وروسيا تطوران الاسطول التجاري الايراني

بحث نائب رئيس منظمة تطوير وتحديث الصناعات الايرانية "ايدرو" مع وفد صناعي روسي، مجالات التعاون بين صانعي المركبات الثقيلة في روسيا مع ايران لتحديث اسطولها التجاري القديم.

وخلال لقائه مع الوفد الصناعي الروسي، اليوم الثلاثاء، قال بهزاد اعتمادي: انطلق المشروع الوطني لتحديث الاسطول التجاري للبلاد والذي يشمل 202500 شاحنة كبيرة وصغيرة وباصات تعمل على الغاز والبنزين، بإيعاز من رئيس الجمهورية وتحت اشراف هذه المنظمة.

وأضاف: ان منظمة "ايدرو" مستعدة للاستفادة من قدرات الشركات الروسية لتوفير المركبات الثقيلة على شكل قطع منفصلة، من اجل تحسين معايير الجودة والحفاظ على البيئة.

وأشار اعتمادي الى الحظر الامريكي الاحادي المجانب للأعراف الدولية، لافتا الى أن اجزاء لافتة من عمليات انتاج المركبات الثقيلة والتجارية قيد الانجاز بالاستفادة من القدرات الانتاجية لمختلف مجموعات صناعة المركبات الداخلية.

وخلال اللقاء، شرح مندوبو صانعي المركبات الثقيلة الروسية، القدرات التقنية ومعايير الجودة ومعايير البيئة لمختلف انواع الشاحنات والباصات الروسية التي تعمل بالغاز والكهرباء، معلنين استعدادهم لدراسة اطلاق خطوط ائتمانية وكيفة التبادل المالي والصناعي بين البلدين.

كما تقرر خلال اللقاء، ان يقوم فريقا خبراء الجانبين، بوضع اللمسات الاخيرة وأبرام اتفاقات التعاون في مختلف المجالات، تزامنا مع الاجتماع الخامس عشر للجنة المشتركة بين البلدين والذي سيعقد في حزيران/يونيو القادم في اصفهان (وسط ايران).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة