البث المباشر

روحاني يعلن تشغيل مشروع النقل السككي بين شلمجة والبصرة قريبا

الثلاثاء 12 مارس 2019 - 11:17 بتوقيت طهران
روحاني يعلن تشغيل مشروع النقل السككي بين شلمجة والبصرة قريبا

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني استعداد ايران للمشاركة بكل طاقاتها في عملية إعادة إعمار العراق، معلنا عن البدء قريبا بتنفيذ مشروع الربط السككي بين شلمجة الايرانية والبصرة العراقية.

وخلال مؤتمره الصحفي المشترك الذي عقده في بغداد الاثنين في ختام اجتماعه مع رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي بحضور وفدي البلدين رفيعي المستوي، قال روحاني، اجرينا مباحثات جيدة مع المسؤولين العراقيين، وناقشنا من خلالها مختلف الملفات، لافتا الى أن ايران ترغب في تطوير علاقاتها الامنية مع العراق.

وأشار الى التوصل للتوافقات اللازمة بشأن الربط السككي بين شلمجة والبصرة بطول 35 كم، معربا عن أمله بالبدء قريبا بتنفيذ المشروع.

كما تطرق الى ان ايران تزود العراق بالكهرباء والغاز، مضيفا أنه تم الاعلان عن الاستعداد لتصدير المزيد من الكهرباء الى العراق.

ووصف وجهات النظر بين البلدين بانها متقاربة جدا حول قضايا المنطقة وقال نأمل بالمزيد من الامن والاستقرار في المنطقة في ظل العلاقات الوثيقة والودية جدا بين حكومتي وشعبي البلدين.

كما أشار الرئيس الايراني الى عدد من المجالات الاخرى للتعاون ومنها بشأن التعريفة الجمركية ومكافحة الغبار العالق والعواصف الترابية والتعاون حول نهر اروند وكذلك التعاون العلمي والجامعي والتكنولوجي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة