البث المباشر

إحالة قضية الطائرة الأوكرانية إلى المحكمة العليا لإصدار القرار النهائي

الخميس 17 أغسطس 2023 - 10:48 بتوقيت طهران
إحالة قضية الطائرة الأوكرانية إلى المحكمة العليا لإصدار القرار النهائي

أعلن رئيس الجهاز القضائي للقوات المسلحة الإيرانية عن إحالة قضية الطائرة الأوكرانية إلى المحكمة العليا لإصدار القرار النهائي بشأنها.

وقال حجة الإسلام أحمد رضا بورخاقان، مساء الأربعاء في اجتماع مع كبار قادة القوات المسلحة والأمن الداخلي في محافظة هرمزكان جنوب إيران، والذي عقد في المنطقة البحرية الأولى "الإمامة" في بندرعباس مركز المحافظة: بالطبع صدر القرار النهائي بشأن قضية الطائرة الأوكرانية، ولكن بالنظر إلى اعتراض أولياء الدم وبعض المتهمين، فقد تمت إحالة القضية إلى المحكمة العليا للنظر فيها وإصدار قرار نهائي بشأنها.

وخلال تفقده للنيابة العسكرية في محافظة هرمزكان، أشار حجة الإسلام بورخاقان إلى أن القوات المسلحة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية تشهد أدنى معدل لارتكاب الجرائم في العالم وقال: إن الجهاز القضائي للقوات المسلحة يركز على الوقاية من وقوع الجريمة وتعقد دورات كل عام في هذا المجال.

يذكر أن ركاب الطائرة الأوكرانية البالغ  عددهم 167شخصاً بالإضافة الى أفراد الطاقم التسعة لقوا حتفهم صباح يوم الأربعاء 8 كانون الثاني /يناير عام 2020 جنوب العاصمة طهران إثر إصابتها بصاروخ من قبل الدفاع الجوي عن طريق الخطأ بعد إقلاعها بدقائق من مطار "الإمام الخميني" الدولي، في رحلة من طهران الى أوكرانيا. وكان غالبية الركاب من الإيرانيين بالإضافة الى عدد من رعايا أوكرانيا ودول أخرى.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة