البث المباشر

روحاني: ايران مستعدة لتطوير التعاون مع العراق في جميع المجالات

الخميس 7 مارس 2019 - 09:34 بتوقيت طهران
روحاني: ايران مستعدة لتطوير التعاون مع العراق في جميع المجالات

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني ارادة القيادة والحكومة والشعب والبرلمان في الجمهورية الاسلامية الايرانية على التعاون الاخوي والوثيق مع العراق، معلنا استعداد طهران لتطوير التعاون مع بغداد في جميع المجالات.

وعلى هامش زيارته الى محافظة كيلان شمال ايران وخلال استقباله رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، مساء الاربعاء، اكد الرئيس روحاني على التعاون المشترك بين البلدين من اجل ارساء الاستقرار في المنطقة ومكافحة الارهاب وكذلك تنمية العلاقات الشاملة بينهما، وقال، ان زيارة المسؤولين العراقيين الى ايران خاصة في اطار العلاقات البرلمانية تعد فرصة سانحة لتطوير العلاقات بين الشعبين.

واضاف الرئيس روحاني، ان امن واستقرار العراق والجمهورية الاسلامية الايرانية مؤثر كل منهما في الاخر.

واكد استعداد طهران لتطوير التعاون مع بغداد في جميع المجالات واضاف، ان العلاقات التاريخية بين الشعبين والعدد الكبير للسياح والزوار مؤشر للاصرة الثقافية والصلات والمحبة بين الشعبين.

وهنأ الرئيس الايراني الشعب العراقي للانتصار على التنظيم الارهابي الخطير داعش، وكذلك نجاح الانتخابات وتشكيل البرلمان والحكومة، واضاف: اننا وفي المجالات الاقتصادية والبنيوية على استعداد لتطوير علاقات التعاون مع العراق اكثر مما مضى.

من جانبه اكد رئيس البرلمان العراقي ضرورة تطوير التعاون مع الجمهورية الاسلامية الايرانية، لافتا الى معارضة بلاده لاي حظر وحصار ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية.

واشاد الحلبوسي بجهود ودعم الجمهورية الاسلامية الايرانية للعراق في مكافحة الجماعات الارهابية، معربا عن ثقته بان تطوير وتعزيز التعاون بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والعراق من شانه دعم الاستقرار في المنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة