البث المباشر

إيران تحرز المركز الثالث في مسابقة “معرفة العقل” الأمريكية

الثلاثاء 8 أغسطس 2023 - 22:14 بتوقيت طهران
إيران تحرز المركز الثالث في مسابقة “معرفة العقل” الأمريكية

فاز ممثل إيران بالمركز الثالث في مسابقة “برين ساينس” العالمية التي أقيمت بواشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقًا لموظفي تطوير العلوم والتكنولوجيا المعرفية في نائب الرئيس العلمي ، نجحت كيميا أحمدي ، طالبة في الصف الحادي عشر ممثل إيران في مسابقة علوم الدماغ لعام 2023 في أمريكا، في مسابقة مكثفة، حيث احتلت المرتبة الثالثة في هذه المسابقة.

وفي السنوات الأخيرة ، كان ممثلو إيران في مسابقة “Brain Knowledge” العالمية دائمًا من بين البلدان الخمسة المختارة للمسابقة.

ومسابقة الطلاب الدولية “Brain Knowledge” هي منافسة واسعة النطاق تقام بين الطلاب العباقرة على المستوى العالمي والتي توفر المنصات والفرص اللازمة لتعزيز وتطوير المجالات المتعلقة بمعرفة العلوم المعرفية على مستوى الدول حيث يتم تنظيم مسابقة الطلاب الوطنية “Brain Knowledge” في إيران بدعم من مقر تطوير العلوم والتقنيات المعرفية ومن قبل جمعية علم الأعصاب الإيرانية.

والغرض من عقد مسابقة الطلاب الدولية “Brain Science” هو تشجيع الطلاب على العمل في مجال علم الدماغ، وتنمية المواهب الشابة، واستخدام الأفكار الجديدة وتوجيه الجيل الديناميكي اليوم للدراسة في مجال علم الأعصاب.

وفازت كيميا أحمدي بالمركز الأول في المسابقة الطلابية الوطنية التاسعة “برين ساينس” بمشاركة 53 طالبًا في بلادنا وتم اختيارها وتقديمها كممثلة لبلدنا في مسابقات “برين ساينس 2023” في أمريكا.

وفي المرحلة الأولى من المسابقة الوطنية التاسعة “Brain Knowledge” ، تنافس 2300 طالب من أكثر من 20 مقاطعة في البلاد عبر الإنترنت في فبراير من العام الماضي ، ووصل أفضل 53 طالبًا من 15 مقاطعة في بلادنا إلى المرحلة الثانية.

هذا وتقام هذه المسابقات سنويًا في أكثر من 150 مركزًا و50 دولة حول العالم ، ويتجمع الفائزون في مكان واحد من العالم كل عام ويتنافسون مع بعضهم البعض.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة