البث المباشر

قائد الثورة لطاقم المجموعة 86: ما قمتم به كان فخرا عظيما

الأحد 6 أغسطس 2023 - 12:26 بتوقيت طهران
قائد الثورة لطاقم المجموعة 86: ما قمتم به كان فخرا عظيما

وصف قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي خامنئي، مهمة المجموعة البحرية 86 في قطع مسافة تقدر بـ65 ألف كم خلال 8 أشهر، بأنها عمل كبير وشرف عظيم.

وقال قائد الثورة الإسلامية ان مهمة المجموعة البحرية في قطع مسافة تقدر بـ65 ألف كم خلال 8 أشهر، بأنها عمل كبير وشرف عظيم وذلك خلال استقباله قائد وكوادر وعائلات هذه المجموعة، في حسينية الامام الخميني(رض) بالعاصمة طهران.

وأضاف أن عدد القوات البحرية الشهيرة في العالم الذين قاموا بهذا العمل ويمكنهم القيام به قليل، لكنكم أنجزتم هذه المهمة وعبرتم من ثلاثة محيطات وعدتم إلى البلاد بفخر.

وقال: أعتقد أنه من الضروري أن نتذكر أسر الشهداء الأعزاء وأن ننحني إجلالا لهم.

وخاطب عائلات مجموعة 86 البحرية وقال إن أحباءكم عادوا ورأيتموهم وعانقتموهم لكن الشهداء يبقى مكانهم فارغا لأسرهم، ملفتا كل ما نمتلكه اليوم يعود الى تضحيات الشهداء وكلنا مدينون لهم.

وشكر هذه المجموعة البحرية التي قامت بمهمة كبيرة وأعرب عن تقديره لعائلاتهم، وقال أعزائي! إن ما قام به أسلافكم خلال الأحداث المهمة للثورة الاسلامية حتى اليوم، هو أساس نجاحكم اليوم وعلينا أن نكون ممتنين لهم. وقدم الحرس الثوري والجيش الكثير من التضحيات في البحر وهذه التضحيات آتت ثمارها.

وأضاف : لقد أثبتتم أن المياه الحرة ملك للجميع، واصفا ادعاء بعض الدول بعدم السماح لسفن معينة بالمرور عبر مضايق معينة بأنه أمر خاطئ للغاية.

وأضاف أن المياه الحرة ملك للجميع. يجب ضمان أمن الشحن والنقل البحري لجميع الدول، واليوم يعتدي الأمريكيون على ناقلات النفط، ويساعدون عصابات التهريب البحري، وهذا انتهاكهم الكبير الذي يحدث في منطقتنا وفي أماكن أخرى وهذه الأعمال هي انتهاك للقانون الإنساني والدولي ولا يمكن تجاهله.

وخاطب كوادر المجموعة البحرية 86 قائلا إن هذه الخطوة التي اتخذتموها كانت بمثابة خطوة في مسار إرساء الأمن، وأضاف أن تواجدكم في المناطق النائية، وفي نهايات المحيط الهادئ والمحيط الأطلسي لقد ساهم في ضمان أمن البلاد ولقد أثبتتم أن البحر ملك للجميع والمياه الحرة ليست لأحد وإذا تمكنت هذه القوى العظمي، من تسجيل المحيطات باسمها ستقوم بذلك حتى لا تتمكن الدول الأخرى من استخدامها.

وتابع قائلا : لقد أخرجت الثورة الإسلامية البحر والملاحة البحرية في إيران من حالة الركود ومنحتكم الثقة بالنفس لقيام بهذا الإبحار.

وصرح أن عملكم حسّن السمعة الدولية لإيران، ملفتا ان القيمة السياسية لعملكم لم تكن أقل قيمة من العمل العسكري ولقد تمكنتم من تنفيذ مثل هذه الخطوة العظيمة على البحر.

وقال قائد الثورة الاسلامية إن ايران تمكنت من القيام بهذا العمل العظيم بفضل القوة والقدرات العلمية التي يمتلكها الشباب الايرانيون.

وأكد هذه الرحلة البحرية أوضحت قيمة وأهمية الثورة الإسلامية الإيرانية بالنسبة لنا ولكم ولأي شخص يعرف قصتكم. لماذا؟ لأن الثورة أعطتنا هذه المعرفة، و القدرة ، والثقة بالنفس والهمة ، وهذه الشجاعة للقيام بمثل هذا العمل العظيم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة