البث المباشر

وزير خارجية باكستان: العلاقات مع إيران تشهد نمواً متسارعاً

السبت 5 أغسطس 2023 - 07:24 بتوقيت طهران
وزير خارجية باكستان: العلاقات مع إيران تشهد نمواً متسارعاً

صرح وزير الخارجية الباكستاني بيلاوال بوتو زرداري خلال لقائه في كراتشي نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان بأن العلاقات بين بلاده والجمهورية الإسلامية الإيرانية تشهد نمواً متسارعاً.

وقيم وزير خارجية باكستان في هذا الإجتماع الذي جرى الجمعة في كراتشي نتائج زيارة وزير الخارجية الإيراني ومحادثاته مع كبار المسؤولين الباكستانيين بأنها ناجحة وأكد أن هذه الزيارة كانت أنجح زيارة قام بها وزير خارجية دولة منذ توليه منصب وزارة خارجية باكستان.

وقال بيلاوال بوتو زرداري: إن النجاحات التي حققناها في العلاقات بين البلدين في الأشهر القليلة الماضية كانت أكثر بروزاً وتأثيراً مما كانت عليه في السنوات العديدة الماضية، وفي الواقع، أرسينا الأسس لمزيد من توسيع العلاقات.

من جانبه وصف عبد اللهيان لقاءاته في باكستان والمحادثات بين وفدي البلدين بالمثمرة، وقال، إن جمهورية إيران الإسلامية كانت دائماً وستظل داعية خير لحكومة وشعب باكستان.

وأعرب وزير الخارجية الإيراني عن ارتياحه لتقدم العلاقات بين البلدين في السنوات الأخيرة، مؤكداً أن هذه العلاقات تمضي في المسار الصحيح.

وفي ختام اللقاء حضر الوزيران مأدبة عشاء أقامها رئيس الحكومة المحلية في إقليم السند السيد مراد علي شاه تكريما لوزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق له.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة