البث المباشر

مجموعة "منتقمون" السيبرانية تحضر مفاجأة للكيان الصهيوني

الأحد 30 يوليو 2023 - 16:49 بتوقيت طهران
مجموعة "منتقمون" السيبرانية تحضر مفاجأة للكيان الصهيوني

أعلنت مجموعة "المنتقمون" السيبرانية أنها حضرت مفاجأة للكيان الصهيوني اليوم الأحد عند الساعة 18:00 بتوقيت فلسطين المحتلة.

ولم تنشر المجموعة المزيد من التفاصيل حول هذه المفاجأة.

وكانت المجموعة قد كشفت يوم أمس لاول مرة عن صور لسلسلة هجماتها الإلكترونية ضد البنية التحتية الحيوية للكيان الصهيوني خلال السنوات الأخيرة.

ونشرت هذه المجموعة صور ومقاطع فيديو لهجماتها الألكترونية الواسعة على مراكز ومنشآت رئيسية وحيوية للكيان الصهيوني خلال السنوات الماضية  كما كشفت عن  اختراق مجموعة "بازان" للبتروكيماويات التابعة للكيان الصهيوني.

وتعد مجموعة "بازان" أكبر شركة بتروكيماويات تابعة للكيان الصهيوني، والتي تحتكر قسماً كبيراً من تصدير الصناعات الكيماوية التابعة للكيان الصهيوني إلى الدول الأوروبية وأمريكا.

كما اعلنت هذه المجموعة رسمياً عن مسؤوليتها لاختراق هذه المنشأة 4 مرات خلال يونيو وأغسطس 2021 ويونيو ونوفمبر 2022 من خلال نشر صور لتفاصيل الخلل والعطل في أداء الأنظمة الموجودة في مصفاة بازان.

ومن بين الصور ومقاطع الفيديو المنشورة لهجمات السايبر لهذه المجموعة يمكن أن نشير الى حريق منشأة المحولات الكهربائية التابعة لشركة "الكرمل" في حيفا خلال ديسمير 2022 ، والخلل و العطل  في أداء منظومة إحدى منشآت التكرير التابعة للكيان الصهيوني خلال فبراير 2023.

يذكر أنه منذ صباح اليوم، قامت الادارة السيبرانية الإسرائيلية بمراجعة "بازان" عدة مرات لحل مشاكل بنيتها التحتية. ومع ذلك، لم يعثر طاقم هذه الادارة حتى الآن على الثغرة التي اخترقها المهاجمون، وفي أي قسم من النظام يتواجدون حالياً.

وأكد خبراء أمن الفضاء الإلكتروني الوثائق التي قدمتها هذه المجموعة وأعلنوا أنه بالنظر إلى وجود عشرات الآلاف من الأجهزة الأخرى في كيان الاحتلال من نوعية المعدات التي جرى مهاجمتها، فإن هذا الكيان يمر في أزمة أمنية سيبرانية حقيقية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة