البث المباشر

الإيراني محمد رحيمي عضواً في الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ

السبت 29 يوليو 2023 - 12:52 بتوقيت طهران
الإيراني محمد رحيمي عضواً في الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ

أعلنت رئيسة الهيئة الوطنية للإرصاد الجوية "سحر تاج بخش" عن عضوية الإيراني "محمد رحيمي" في الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ (IPCC).

وأوضحت تاج بخش اليوم السبت أن متابعة منظمة الإرصاد الجوية والمشاورات الدبلوماسية لوزارة الخارجية تمخضت عن عضوية ممثل بلدنا في القسم المعني بانبعاثات غازات الدفيئة "محمد رحيمي" في الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ (IPCC).

وأشارت تاج بخش إلى عضوية إيران في " IPCC" وأضافت، أن محمد رحيمي" من الجمهورية الإسلامية الإيرانية وممثل من جزر المالديف أصبحا عضواً في الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ.

ولفتت الى أن الهيئة أنهت انتخاباتها اليوم السبت في العاصمة الكينية نيروبي حيث تم انتخاب 34 عضواً جديداً للهيئة بمن فيهم رئيس هذه الهيئة وثلاثة من مساعديه الى جانب انتخاب رؤساء وأعضاء مجموعات العمل في هذه الهيئة.

يذكر أن الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ (IPCC ) منظمة دولية تابعة للأمم المتحدة وتأسست عام 1988 لتقديم تقديرات شاملة لحالة الفهم العلمي والفني والإجتماعي والإقتصادي لتغير المناخ وأسبابه وتأثيراته المحتملة واستراتيجيات الإستجابة لهذا التغير.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة