البث المباشر

مخاطباً التعبوييين.. قاليباف: لقد دافعتم عن الإسلام والنظام الإسلامي

الأربعاء 19 يوليو 2023 - 11:21 بتوقيت طهران
مخاطباً التعبوييين.. قاليباف: لقد دافعتم عن الإسلام والنظام الإسلامي

أشاد رئيس مجلس الشورى الاسلامي "محمد باقر قاليباف" بالتعبويين لدورهم الكبير الذي قاموا به خلال أعمال الشغب التي شهدتها إيران العام الماضي، مؤكداً أنهم دافعوا عن الإسلام وخيبوا أمل الذين كانوا يريدون الإطاحة بالنظام الإسلامي.

وأشار " قاليباف" في كلمته التي ألقاها أمام جمع من الفتيات الأعضاء في تنظيمات قوات التعبئة الشعبية (البسيج) في شتى أرجاء الجمهورية الإسلامية الإيرانية الى هذا الدور المصيري، مؤكداً أنه كان في مجريات الأعمال لمواجهة عناصر الشغب في الجامعات.

وتابع رئيس مجلس الشورى الاسلامي قائلاً: إن ذروة عداء الدول الغربية والإتحاد الأوروبي ضد قوات التعبئة بلغ عبر فرض الحظر عليها بعد فشل الأهداف التي خططوا لها في أعمال الشغب، مما يظهر صواب أدائها ودقة عملها.

وأكد رئيس السلطة التشريعية في إيران الإسلامية أن من الإنجازات التي حققتها الثورة المباركة هو التطور الذي حققته المرأة الإيرانية، داعياً الى دراسة نسبة السيدات أصحاب الشهادات العليا بعد انتصار الثورة وعهد النظام السابق.

وشدد قاليباف على أن قدرات المرأة الإيرانية ازدادت بفضل هذه الثورة الإسلامية حيث أصبحت تتبوأ مناصب وزارية فيما يوجد في مجلس الشورى الإسلامي 16 إمرأة تنوب عن الشعب في البرلمان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة