البث المباشر

اللواء سلامي: أبطلنا مفعول الحظر وأميركا باتت عاجزة عن فرض نفسها على المنطقة

الجمعة 14 يوليو 2023 - 22:17 بتوقيت طهران
اللواء سلامي: أبطلنا مفعول الحظر وأميركا باتت عاجزة عن فرض نفسها على المنطقة

أكد القائد العام لحرس الثورة الإسلامية اللواء حسين سلامي أن مفعول الحظر قد تم إبطاله وهذا قد تحقق فقط عبر خوض المواجهة، مضيفاً بأن العدو بات قلقاً من تأثير قوة إيران وأصبح يعيش العجز في المنطقة.

وقال اللواء سلامي في كلمة ألقاها في حفل انطلاق مشروع "الولاية الطلابية" اليوم الجمعة، "إننا قد تعرفنا على معادلات إفشال الحظر وقمنا بإبطال مفعوله، وهذا كان ممكناً فقط وفقط عبر النزول الى ساحة المواجهة"، كما شدد اللواء سلامي على أن بسبب تطور وتقدم إيران هو مواجهتها لعدو كبير، قائلاً، "إن لوجود العدو محاسن، فهو عندما يقوم بعمل ما، تتحول الساحات المجهولة الى ساحات معروفة".

وأضاف اللواء سلامي "لو لم يفرض العدو علينا حظراً، لما توجهنا نحو ازدهار الطاقات الداخلية في مجتمعنا، وعلى العكس نجد الآن بأن العدو هو من يعيش القلق بسبب قوتنا، ويجب عليه أن يقلق لأنه قد أصبح عاجزاً حتى في الجغرافيا السياسية في المنطقة".

وأردف، "لقد فشلت كل استراتيجيات  العدو بصورة فجائية خلال العام الماضي" وأضاف، "إن أميركا قد فقدت اليوم قدرتها على فرض نفسها على المنطقة وقد خرجت المنطقة من دائرة أولويتها بسبب الضغط الهائل الذي واجهته".

وأشار القائد العام لحرس الثورة الى أن الأعداء باتوا يتحدثون عن التواجد الإيراني في باقي المناطق والساحات وهذا بسبب قوتها وتأثيرها، وقال، "نحن أقوياء جداً، وإن قوتنا الأساسية هو إيماننا وقائدنا الفذ".

وختم اللواء سلامي بالقول، "لقد أسقطنا العدو أرضا مراراً وتكراراً، وسنكرر ذلك هذه المرة أيضاً".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة