البث المباشر

أمانو: إيران تستمر في تنفيذ إلتزاماتها النووية

الثلاثاء 5 مارس 2019 - 09:25 بتوقيت طهران
أمانو: إيران تستمر في تنفيذ إلتزاماتها النووية

أكد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، يوكيا أمانو، أن إيران تواصل تنفيذ التزاماتها في الإتفاق النووي مع المجموعة السداسية الدولية.

وأيد امانو في افتتاح الاجتماع الدوري لمجلس حكام الوكالة الدولية صباح الإثنين، أن إيران إلتزمت بتنفيذ تعهداتها المنصوص عليها في الإتفاق النووي.

وقال حول ملف البرنامج النووي الإيراني: إن إيران تواصل تنفيذ إلتزاماتها النووية في إطار خطة العمل المشترك الشاملة (الإتفاق النووي)، ومن الضروري ان تواصل إيران تنفيذ تعهداتها بشكل كامل.

وتابع قائلا: تواصل الوكالة الدولية للطاقة الذرية التحقق من عدم إنحراف المواد النووية التي أعلنت عنها إيران بموجب إتفاقية الضمانات، ويستمر تقييم عدم وجود مواد وأنشطة نووية غير معلن عنها.

وأردف آمانو قائلاً: تحلل الوكالة الدولية جميع المعلومات المتعلقة بالضمانات في الأنشطة الإيرانية، والتي تستغرق وقتا طويلا و(الوكالة) ستتخذ الإجراء المناسب، وتقوم الوكالة بالتقييم والعمل بشكل محايد ومستقل وموضوعي على أساس إطار الضمانات الحالي ووفقا للأداء الشائع للضمانات.

يذكر ان آمانو كان قد أيد في 14 تقريراً فصلياً متوالياً، إلتزام إيران بتعهداتها في إطار الإتفاق النووي بين إيران ومجموعة (5+1)، وفي الأشهر الماضية حاول الكيان الصهيوني تزوير وثائق وممارسة الضغوط على الوكالة الدولية للطاقة الذرية، لدفعها لاتخاذ مواقف جديدة ضد إيران، لكن آمانو أكد حالياً في تقاريره على إستقلالية الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة