البث المباشر

مهرجان خوارزمي الدولي يختتم دورته الـ32 في طهران

الإثنين 4 مارس 2019 - 11:44 بتوقيت طهران
مهرجان خوارزمي الدولي يختتم دورته الـ32 في طهران

أقيم الحفل الختامي لمهرجان خوارزمي الدولي الثاني والثلاثين اليوم الاثنين في قاعة المؤتمرات في طهران من أجل تقديم وتكريم الفائزين الإيرانيين والاجانب.

وأقيم الحفل الختامي لمهرجان خوارزمي الدولي الثاني والثلاثين لتقديم 10 مشاريع محلية و 6 مشاريع أجنبية صباح اليوم الاثنين بحضور 'سورنا ستاري'، مساعد رئيس الجمهورية للشؤون العلمية والتقنية، ووزير العلوم والبحوث والتكنولوجيا ' منصور غلامي' ومجموعة من العلماء والباحثين الإيرانيين والأجانب.

خلال هذه الدورة من مهرجان خوارزمي، تم تقديم 271 مشروعا داخليا و 111 مشروعا أجنبيا من 40 دولة، وبعد المراجعة في 18 مجموعة متخصصة و 5 أقسام من البحوث التطبيقية والمشاريع التنموية والاختراعات والابتكارات والمشاريع الناجحة في الانتاج الوطني، تم تقديم 27 مشروعا إلى لجنة تحكيم المهرجان، ومن بينها تم اختيار 16 كمشاريع داخلية وخارجية.

والمشاريع الخارجية لهذه الدورة من مهرجان خوارزمي الدولي، جرى اختيارها من بريطانيا وسويسرا واليونان والصين وأمريكا.

وقال الامين العام لجائزة مهرجان خوارزمي الدولي الثاني والثلاثين 'علي الياسي'، وخلال تقديمه تقريرا عن الأمانة التنفيذية للمهرجان، إن عقد الدورة الثانية والثلاثين من مهرجان خوارزمي الدولي والذي يتزامن مع الذكرى الأربعين لانتصار الثورة الإسلامية في إيران، يذكرنا بالقوة والإرادة وتفوق شريحة من العلماء والخبراء على صعيد العلم والتكنولوجيا والذين أدركوا ضرورة تحقيق تطلعات الإنسان والمجتمع الإسلامي، والحاجة إلى المعرفة وأهمية الابتكار في العلوم والتكنولوجيا .

ويقام مهرجان الخوارزمي الدولي سنويا بجهود مؤسسة الابحاث العلمية والصناعية الايرانية وبهدف كشف الطاقات ودعم المبتكرين والتقنيين والباحثين المتميزين في البلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة