البث المباشر

ايران تكشف عن أسلحة مضادة لسلاح الليزر الامريكي

الأحد 3 مارس 2019 - 18:24 بتوقيت طهران
ايران تكشف عن أسلحة مضادة لسلاح الليزر الامريكي

اعلن قائد القوات البحرية في حرس الثورة الاسلامية الادميرال علي رضا تنكسيري، عن انتاج سلاح مضاد لليزر لمواجهة سلاح الليزر الامريكي.

واشار قائد القوات البحرية في حرس الثورة الاسلامية الادميرال علي رضا تنكسيري في تصريح لمراسل وكالة تسنيم الدولية للأنباء الى دخول القوات البحرية الى مجال انتاج واستخدام الغواصات، مؤكدا ان الغواصة التي نعمل عليها هي من فئة ميدجت والتي هي اكثر تطوراً من الغواصة غدير، مثل غواصة فاتح او الخليج الفارسي التي يتم انتاجها اليوم في وزارة الدفاع.

وحول الاسلحة التي يتم استخدامها في غواصات حرس الثورة، قال، ان هذه الغواصات مزودة بطوربيدات كما يجب ان تزود بصواريخ كروز تحت السطح –سطح، كما ان اول استخدام لصواريخ كروز "نصر"  كانت من قبل القوات البحرية لحرس الثورة الاسلامية.

وأشار الى قدرة صناعة انواع العائمات من قبل القوات البحرية لحرس الثورة، مؤكدا صناعة زوارق للدوريات واطلاق الصواريخ في معامل القوات البحرية لحرس الثورة.

ونوه الادميرال تنكسيري الى ان القوات البحرية التابعة لحرس الثورة الاسلامية دخلت مجال صناعة السفن الثقيلة ايضاً، قائلا، قمنا بصناعة نموذج لسفينة بحرية من فئة "اين كت" (الشهيد ناظري) ونعتزم مستقبلاً صناعة سفينة بطول 65 متراً ومزودة بصواريخ وطوربيدات وقدرة على الحمل.

وعن استخدام القوات البحرية لحرس الثورة الاسلامية لصواريخ باليستية مضادة للسفن كصاروخ الخليج الفارسي، قال، ان هذه الصواريخ في الوقت الراهن هي في متناول القوات جو فضاء التابعة لحرس الثورة الاسلامية واذا كان هناك حاجة الى استخدمها فإننا سنستخدمها كما ان لدينا خطة لاستخدام انواع افضل من هذه الصواريخ.

وحول برامج القوات البحرية لحرس الثورة من اجل مواجهة سلاح الليزر الامريكي، قال، نعمل عليها وهناك سلاح مناسب لمواجهتها وكذلك تم التخطيط لمواجهة المضاد للطائرات المسيرة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة