البث المباشر

انهيارات أرضية قرب المسجد الأقصى بسبب حفريات الاحتلال

السبت 2 مارس 2019 - 21:59 بتوقيت طهران
انهيارات أرضية قرب المسجد الأقصى بسبب حفريات الاحتلال

كشفت حفريات الاحتلال الصهيوني أسفل حي وادي حلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك صباح السبت عن انهيار وهبوط أرضي خطير وتشققات أسوار في أرضية ملعب الحي.

وقال عضو لجنة الدفاع عن أراضي سلوان فخري أبو دياب إن انهيارات أرضية وتشققات جديدة وقعت صباح اليوم في أرضية ملعب وادي حلوة، نتيجة تغلغل مياه الأمطار في باطن الأرض ووجود حفريات إسرائيلية أسفل المنطقة.

وأوضح أن المنطقة تتعرض لحفريات إسرائيلية بشكل دائم وسحب للأتربة والصخور بهدف شق شبكة أنفاق لصالح تنفيذ المشاريع الاستيطانية بالمنطقة، لافتًا إلى أن الكثير من المنازل الفلسطينية أصبحت معلقة بالهواء ويتهددها الخطر.

وأضاف أن سلطات الاحتلال تسعى من وراء هذه الحفريات إلى تفريغ المنطقة من سكانها وكي يصبح العيش فيها مستحيل، ما يؤدي إلى الاستيلاء عليها، واصفًا الأمر بالخطير جدًا، وأن هناك خشية من انهيار المنازل على ساكنيها.

وأشار إلى أن بلدية الاحتلال بدلًا من أن تعالج أسباب الانهيارات ووقف الحفريات، فهي تمارس سياسة ممنهجة من أجل طرد السكان وتهجيرهم.

وكان هطول الأمطار الغزيرة في مدينة القدس المحتلة منذ يومين كشفت عن تشققات وانهيارات أرضية وتصدعات جديدة في حي وادي حلوة، نتيجة الأنفاق التي يحفرها الاحتلال في الحي، والتي توصل إلى أسوار المسجد الأقصى وساحة البراق من الجهة الغربية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة