البث المباشر

إيرانية تشارك في منافسات ركوب الأمواج العالمية بالزي الإسلامي

الإثنين 12 يونيو 2023 - 14:00 بتوقيت طهران
إيرانية تشارك في منافسات ركوب الأمواج العالمية بالزي الإسلامي

شاركت لاعبة منتخب إيران للسيدات لركوب الأمواج "ستاره مظهري"، باعتبارها أول سيدة مسلمة في منافسات التصفيات الأولمبية وفعاليات الألعاب العالمية لركوب الأمواج في السلفادور.

وشاركت الإيرانية ستاره مظهري في هذه المنافسات بالزي الإسلامي لتسجل اسمها كأول امرأة مسلمة في هذه المنافسات.

ويشارك المنتخب الإيراني المكون من "دانيال بحر العلوم" و"ارجنك بحر العلوم"  و"ستاره مظهري" في هذه المنافسات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وكان لحضور اللاعبة الإيرانية ستاره مظهري بالحجاب في المسابقات تأثيراً إيجابياً على الدول الإسلامية، حيث دعتها جزر المالديف للمشاركة في بطولة ركوب الأمواج الآسيوية والتي تستضيفها تلك الدولة لتحفيز النساء المسلمات على المشاركة في هذه الرياضة.

وكانت مشاركة إيران في منافسات ركوب الأمواج بالمنتخب الرجالي حتى الآن لكن بعد تأكيد ودعم رئيس إتحاد الرياضات البحرية والشاطئية، أصبح المنتخب النسائي يشارك بالمنافسات بارتداء الزي الإسلامي، وستكون الإيرانية ستارة مظهري أول مسلمة تشارك في منافسات السلفادور بالحجاب.

يذكر أن مظهري هي نائبة رئيس جمعية ركوب الأمواج وحكمة دولية لهذة اللعبة حيث شاركت العام الماضي كحكمة في مسابقة ركوب الأمواج العالمية للمعاقين بدعوة من الإتحاد العالمي، وكانت عضواً في المنتخب الوطني للتزلج على الجليد للسيدات لعدة سنوات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة