البث المباشر

الجيش السوري يعثر على متفجرات قادرة على تدمير مدن

الأربعاء 27 فبراير 2019 - 17:17 بتوقيت طهران
الجيش السوري يعثر على متفجرات قادرة على تدمير مدن

ذكر مصدر عسكري سوري أن الجهات المختصة عثرت على 8 أطنان من مادة "سي 4" شديدة الانفجار خلال مواصلة عمليات تطهير المنطقة الجنوبية من مخلفات الإرهابيين.

وذكرت وكالة الانباء السورية / سانا/ أن الجهات المختصة عثرت على حوالي 8 أطنان من مادة السيفور المعروفة بشدة انفجارها خلال قيامها بتمشيط القرى والبلدات التي تم تحريرها من قبل الجيش السوري في المنطقة الجنوبية.

وأوضح مراسل الوكالة أن المواد المتفجرة تم العثور عليها في أوكار الإرهابيين في مناطق متفرقة من المنطقة الجنوبية، مشيراً إلى أن الجهات المختصة قامت بتجميع المتفجرات ونقلها إلى منطقة آمنة للتعامل معها.

ونقلت RT عن مصدر عسكري ان وحدة مكافحة الإرهاب اكتشفت هذه الكمية الضخمة من المتفجرات مخبأة في مستودعات تحت الأرض، خزنتها هناك الجماعات الإرهابية قبل فرارها تحت ضربات الجيش السوري.

وأفادت مصادر ميدانية، بأن هذه المادة تتميز بأنها شديدة الانفجار ويعادل انفجار كيلو واحد من "سي - 4" 10 كيلو غرامات من مادة "تي إن تي".

وأكدت هذه المصادر، أن الكمية الضخمة المكتشفة كافية لتدمير مدن بكاملها، وقد عثر عليها بالقرب من الحدود مع الأردن وغير بعيد من السياج الفاصل مع الجولان المحتل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة